من هو حمود الفايز - المُحيط

من هو حمود الفايز

محتويات

    حمود الفايز هو شاعر ومذيع برامج تلفزيونية، حيث قدم العديد من البرامج السعودية على قناة الام بي سي، بالاضافة الى برنامج صباح السعودية بجانب المذيعة سميرة مدني، ومن ثم انتقل العديد من القنوات الاذاعية ومنها الام بي سي، ويعتبر حمود الفايز مميز بتقديمه التقارير والرامج الاعلامية المميزة، حيث انه اجرى العديد من المقابلات مع الوزراء السعوديين والامراء والمسؤلين عن المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى سفراء الدول الاوربية، سنتعرفة على سيرته الذاتية من خلال المقال الاتي.

    انطلاق حمود الفايز

    ولد حمود بن علي بن حمود الفايز في مدينة الرياض في 17فبراير سنة1983، حيث انه ينتمي لقبيلة تيم، وهو حاصل على شهادة البكالريوس في الهندسة الطبية وذالك من جامعة الملك سعود، حيث عمل تقريباً ثلاثة سنوات في مجال التأمين الطبي قبل ان يدخل في مجال الاعلام، ومن ثم اندمج في المجال الاعلامي والاذاعة والتلفزيون، وذالك لحبه للاعلام.

    انجازات حمود الفايز

    ابتدا مشواره المهني في عام الالفين وواحد من خلال النشر في المجلات الشعرية، ومن ثم عمل على الانتقال للتلفزيون الرسمي للسعودية في المملكة السعودية، حيث عمل مقدم للبرامج في الصباح للسعودية، بجانب المذيعة سميرة مدني قبل ان تنتقل لكلام نواعم.

    وعمال حمود الفايز مراسل ميداني حيث قام بتغطية مهرجان الجندرية السعودي، يوميا بشكل مباشر، وقدم برامج عديدة، واجرى العديد من المقابلات الهامة مع السياسيين العرب والاجانب بالاضافة الى مسؤولين سعوديين.

    ومن ثم انضم الى الام بي سي، في برنامج صباح الخير ياعرب، كان هو المقدم والمعد لاول تقرير جرى له الى جانب زميلته لجين عمران، حيث قاما بالقفز من الطائرة خلال عرض البرنامج.

    وايضاً قام بتصوير فيلم جزئين عن جزيرة بني ياس في الامارات، حيث انه يهتم بالافلام الوثائقية وهو كان يخرجها في متحف اللوفر في باريس، ومن ثم بدا بتقديم نشرة اخبار التاسعة على قناة الام بي سي، وبشكل يومي من الاحد الى الخميس، ويعتبر احد مطورين النشرة بحيث انتقل الى الشأن العربي السعودي والمحلي، وله فقرة مختصة به في مفكرتي وهو من يقوم باعدادها مستند على ما قرا وسمع وشاهد.

    حقائق حمود الفايز

    • جرٍى لقاءً مع وزير الخارجية الفرِنسي برنار كوشنير وذلك خلال فيلمه الِوثائقي روائع آثار المملكة في متِحف اللوفر في باريس.
    • استمر فيِ تغطية حدث وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز لمدِة ثمان ساعات متِواصلة على شبكةMBC.
    • شارك بتِغطية خاصة لوفاة الملك عِبد الله بن عبد العزيز فيِ اليوم الأول لمدة خمسِ عشرة ساعة متواِصلة على شِبكة الام بي سي.

    ويعتبر حمود الفايز من اكبر مذيعين قناة الام بي سي، حيث عمل على تقديم العديد من البرامج التلفزيونية، وايضاُ له العديد من الانجازات حول الاعلام في المملكة العربية السعودية، ويسعى حمود الفايز دائماً الى الافضل، دمتم بكل خير.

    مواضيع ذات صلة لـ من هو حمود الفايز:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً