هناك الكثير من الناس الذين يتنتظرون ان تفتح المطارات الدولية في السعودية. في هذه الصفحة سوف نضع لكم كافة المعلومات الجديدة التي انتشرت بشان فتح الطيران في السعودية من اجل ان يتمكن جميع المواطنين والوافدين ايضا من التعرف على هذا الموضوع المهم ولاسيما ان هناك الكثير من الناس الذين يعلمون في الخارج وقد توقفت اعمالهم بسبب هذا الامر. يسرنا ان نتحدث عن متى يفتح الطيران الدولي في السعودية والذي يعد من الاشياء المهمة التي يجب ان نشير اليها عبر موقع المحيط الذي يعد الموقع الاول في السعودية والذي يستفيد منه ملايين الاشخاص.

في هذه الايام الحالية يطرح السؤال التالية بكثرة: متى يفتح الطيران الدولي في السعودية؟ وهو سؤال يجب ان يعرف باجابته المواطن ولكن بالرغم من ذلك فانه سؤال صعب ويصعب التخمين ويعود السبب الى ان فيروس كورونا مازال يشكل خطرا على البشرية وبالتالي فان فتح المطارات سوف يساعده في الانتشار في حين ترغب الحكومات في حصر هذا الفيروس القاتل.

متى يفتح الطيران الدولي في السعودية

في الحقيقة حتى الان لا توجد اي اخبار رسمية بشان فتح الطيران الدولي في السعودية، ولكن بصيص الامل بفتح المطارات زاد في الفترة الاخيرة بعد ان اعلنت الحكومة السعودية عن مجموعة من التسهيلات الجديدة والتراجع عن بعض الاجراءات الصارمة التي اتخذتها في بداية ازمة فيروس كورونا، وبالتالي فان الاحتمال زاد بشان فتح الطيران الدولي في السعودية خلال هذه الفترة، سوف نوافيكم باي اخبار بشان فتح المطارات فورا على موقع المحيط هذا فور توفرها. لذلك ابقوا متابعين للموقع من اجل الحصول على اخر اخبار مطارات المملكة.

هناك الكثير من الناس العالقين في السعودية والعكس العالقين في الخارج ويرغبون في العودة الى السعودية ولكنهم غير قادرين على العودة بسبب اغلاق المطارات، وياتي اغلاق الطيران الدولي ضمن الاجراءات التي اعلنت عنها السعودية والدول الاخرى من اجل حصر فيروس كورونا القاتل والذي يسبب بموت الشخص في اسوا الحالات ولذلك من المهم القيام بالاجراءات المناسبة من محاصرة الفيروس والقضاء عليه للابد.

من ناحية اخرى يرى الخبراء الطبيين وعلماء الاوبئة من ان فيروس كورونا قد يستمر لفترة طويلة معنا ويحتاج الى الصبر وبذل جهد كبير من اجل القضاء عليه، ولكن هذا لا يعني ان العالم سوف يبقى مغلقا حيث انه من المتوقع ان يتاقلم البشر مع هذا الوضع الجديد وسوف تعود المطارات الدولية للعمل مجددا ولكن طبعا سوف يكون ضمن اجراءات وقائية صارمة يجب التاكد من ان كل المسافرين يلتزمون بها.

موعد عودة الطيران الداخلي في السعودية

ما يزيد من احتمال عودة فتح المطارات الدولية في السعودية في الايام القريبة القادمة هو ان الحكومة السعودية اعلنت ضمن تسهيلاتها الاخيرة انها سوف تفتح الطيران الداخلي من اجل ان يتمكن المواطنين والوافدين من السفر داخل المملكة، اي من مدينة سعودية الى مدينة اخرى، وقد صرحت ان الطيران الداخلي سوف يفتح بتاريخ 8 شوال القادم. لذلك يمكن الان الاستعداد للسفر داخليا، حيث ان المطارات سوف تعمل بكامل طاقتها في الطيران الداخلي وسوف يكون بمقدور الشخص من خلال استغلال الطيران الداخلي من توفير الكثير من الوقت الذي كان سوف يصرف على السفر البري ولكن السفر بالطيران هو الاغلى بلا منازع.

كما اعلنت وزارة الداخلية من انها سوف تخفف من وقت الحظر بل سوف يتم رفعه نهائيا في كافة المدن السعودية ماعدا مدينة مكة التي سوف تبقى تحت الحظر لان الاطباء حددوا مكة على انها بؤرة لانتشار الفيروس في السعودية ولذلك سوف تبقى التدابير الوقائية سارية على مكة الى حين التاكد من انه تم القضاء على الفيروس فيها.

موعد رفع الحظر في السعودية

لقد اعلنت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الداخلية والصحة واللتان كانت على اعلى درجات التنسيق فيما بينهما من اجل اتخاذ القرارات الصحيحة التي تضمن صحة وسلامة كافة المواطنين والوافدين في السعودية لان الحكومة السعودية تعي تماما ان صحة وسلامة المواطنين هي مسؤولية تقع على عاتقها وعدم القيام بها كما يجب سوف يعرضها للمسائلة. لقد اعلنت الحكومة السعودية بالفعل عن موعد رفع الحظر وبالتالي سوف يعود الموظفين الى اماكن عملهم للدوام كما كان في السابق قبل فرض الحظر، ولكن في نفس الوقت شددت الحكومة على كافة المؤسسات والهيئات الحكومة والخاصة على اتخاذ اقصى تدابير الوقاية من فيروس كورونا. في الاسفل تشاهدون بيان الحكومة بشان التسهيلات:

متى يفتح الطيران الدولي في السعودية

فيما يلي نعرض لكم ملخص التسهيلات التي اعلنت عنها الحكومة السعودية:

  • رفع الحظر وعودة الحياة الطبيعية الى سابق عهدها في تاريخ 29 شوال
  • عودة فتح المساجد فقط من اجل اداء صلاة الجمعة ولكن باقي الفروض ممنوع ويجب ادئها فقط في البيوت.
  • عودة الطيران الداخلي للعمل في 8 شوال

ولكن للاسف الطيران الدولي سوف يبقى موقوف حتى اشعار اخر، كما ان العمرة والزيارة الى مكة سوف تبقى معلقة ايضا، كما ان التسهيلات السابقة تسري على كافة المناطق السعودية مثل الرياض والدمام والاحساء وجدة والشرقية وغيرها ولكنها غير سارية على مكة التي سوف تبقى تحت الاجراءات الصارمة حتى اشعار اخر.