هناك اخبار جديدة بشان موعد الاختبار التحصيلي التجريبي نرغب في عرضها في هذه الصفحة من اجل ان تعم الفائدة على الجميع، الكثير من الطلاب الذين يرغبون في تقديم اختبار التصحيلي التجريبي يتساءلون عن موعد الاختبار وهو ما سوف نتعرف عليه هنا خلال الفقرات التالية، من المهم في البداية الحديث عن اهمية الاختبار التجريبي وكيف انه يساهم بشكل كبير في استعداد الطالب ليس فقط معرفيا وانما ايضا نفسيا، لذلك من المهم ان يهتم الطالب بموعد الاختبار التحصيلي التجريبي والتعرف عليه والاهم من ذلك ان يعامل الاختبار التجريبي على انه حقيقي من اجل ان يحصل على الفوائد التي تنجم عن تقديم الاختبار بافضل شكل ممكن.

بعد تقديم الاختبار التحصيلي التجريبي فان الطالب سوف يكون قادرا على معرفة نمط اسئلة اختبار التحصيلي، وسوف يكون الاختبار مفيدا جدا للاشخاص الذين لم يقدموا ابدا اختبار تحصيلي من قبل، لذلك هذه فرصة يجب اقتناصها من اجل الحصول على كافة الدعم والمساندة التي تحتاجون اليها في لحظة تقديم الاختبار التحصيلي الحقيقي.

موعد الاختبار التحصيلي التجريبي

سوف يكون موعد الاختبار التحصيلي التجريبي الالزامي في 6 شوال، حيث انه سوف يتم ارسال رسائل الى الايميلات الخاصة بالطلاب من اجل اخبارهم بموعد تقيدم الاختبار التحصيلي من المهم الانتظار الى حين وصول الرسالة واستغلال وقت الانتظار هذا في الدراسة والاستعداد للاختبار حتى تتمكن من الحصول على اعلى الدرجات التي سوف تؤهلك الى دخول التخصص الذي ترغب فيه وتمهد الطريق لك من اجل الحصول على حياة علمية ناجحة تكون انت راضي عنها.

6 شوال كما اعلنت هيئة قياس سوف يكون موعد الاختبار التحصيلي التجريبي الالزامي من المهم معرفة هذا التاريخ والالتزام به حتى تتمكن من الوصول الى المعرفة الكاملة بشان موعد الاختبار التحصيلي.

ويستغرب الكثير من الطلاب لماذا لا تقوم الهيئة بالاعلان عن موعد الاختبار التحصيلي التجريبي قبل فترة كافية لكي يستوعب الطالب الاختبار، حيث ان الهيئة تقوم بالاعلان عن موعد الاختبار قبل يوم وهو ما يعتبره الطلاب من الاشياء الغير مفهومة وانه يؤثر على استعدادهم لاختبار التحصيلي التجريبي.

موعد ارسال رسائل الاختبار التحصيلي التجريبي

من المتوقع ان تصل اليوم وغدا، حيث ان جميع الطلاب ينتظرون على احر من الجمر استقبال رسائل الاختبار التحصيلي التجريبي والذين عبروا عن غضبهم بسبب التاخر في ارسال هذه الرسائل، وصعوبة الاجراءات بالنسبة للبعض، لذلك فان الهيئة مطالبة باعادة هيكلة اجراءات تقديم الاختبار التحصيلي من اجل تسهيل الامر على الطالب وليس تعقيد الامور.

من المهم مراقبة الايميل الخاصة بك والفتح على صندوق الواردات من اجل التاكد من وصول او عدم وصول الرسالة بعد، حيث انه من المؤكد ان الرسالة سوف تصل ولكن متى لا احد يعلم، لكن هذه الفترة بشكل عام هي التي يبدؤوا يرسلون فيها رسائل الاختبار التحصيلي التجريبي لذلك يجب مراقبة صندوق الواردات وعدم تغافل هذا الامر حتى لا يضيع عليكم اختبار التحصيلي التجريبي ولاسيما ان الكثيرين يعتبرونه اساسي وانهم لن يتمكنوا من تقديم الاختبار التحصيلي الفعلي.

تطبيق الاختبار التحصيلي عن بعد

يجب التاكد من تنزيل تطبيق الاختبار التحصيلي عن بعد من اجل ان تتمكنوا من تقديم الاختبار، حيث ان الاختبار التجريبي سوف يكون من خلال تطبيق وتقوم بتقديمه وانت جالس في المنزل، من المهم الاستعداد من كافة النواحي لاختبار التحصيلي التجريبي، تجهيز مكان مناسب وهادئ من اجل حل اسئلة الاختبار عندما يبدا، الاستعداد من خلال الدراسة ومراجعة المواد العلمية المختلفة التي سوف تدخل في الاختبار التحصيلي التجريبي وايضا مراقبة البريد الالكتروني الخاص بك والذي عادة هو gmail ومتابعة كافة الرسائل التي ترد وعندما تصلك رسالة من هيئة تقويم التعليم والتدريب او من مركز قياس عليك الاطلاع عليها فورا ومعرفة موعد الاختبار التحصيلي التجريبي.

الصورة التالية تحتوي على الرسالة التي تظهر لك عند تنزيل تطبيق الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد وفتحه. وهذه الرسالة تؤكد ان التطبيق يعمل بشكل جيد وهو جاهز من اجل فتح اختبار التحصيلي التجريبي وفقا للموعد المرسل لك عبر البريد الالكتروني. وسوف يتم تقديم الاختبار من خلال الجهاز الجوال وتحتاج الى اتصال شبكة انترنت مستقر.

أطلعناكم أعلاه على موعد الاختبار التحصيلي التجريبي 1441، وهو الاختبار الذي لطالما اهتمّت به كافة الجامعات السعودية، سواء أكانت حكومية أو جامعات خاصة حازت على دعم كبير من وزارة التّعليم السعودية.