مقدمة وخاتمة لاي موضوع تعبير - المُحيط

مقدمة وخاتمة لاي موضوع تعبير

محتويات

    موضوع التعبير من المواضيع التي يتم فيها تكليف الطلبة بكتابتها ليُنمو الملكة الفكرية ويشحذوا عقولهم لاستخراج الأفكار، ومواضيع التعبير يكون لها بناء أساسي مهم يجب على الطلاب اتباعه ليكون موضوع تعبير متكامل الأركان، وقوي في المعلومات التي يُقدمها، فيعمل هذا النشاط الكتابي إلى تنمية التفكير وخلق المعاني والألفاظ المترابطة لصنع جمل مفيدة.

    يتكون موضوع التعبير من المقدمة والخاتمة والمحتوى الداخلي للموضوع التي قد تكون على شكل عناوين فرعية، أو على شكل نقاط تضم كل المعلومات الخاصة بموضوع التعبير، فيبحث الكثير من الطلاب عن مقدمة وخاتمة لاى موضوع تعبير.

    نصائح يجب مرعتها عند اعداد موضوع تعبير

    موضوع التعبير يحتاج من الشخص مجموعة من الخطوات التي تضمن اعداد موضوع تعبير ذو جودة عالية يعكس من خلاله ذوق التعبير للشخص الذي قام بإعداده، بناءً على ما تم ذكره سابق سنقدم لكم عدد من النصائح التي من شأنها تساعد على اعداد موضوع مميز.

    • قراءة الموضوع جيداً
    • كتابة سطر و ترك سطر
    • تجنب الاخطاء الإملائية.
    • الترتيب السليم للأفكار.
    • انتقاء الالفاظ المناسبة.
    • كتابة عناصر الموضوع بشكل مرتب
    • استخدام شواهد من القرآن الكريم.
    • الاستعانة بمصادر معرفة المميزة.

    عناصر تصلح لأي موضوع تعبير

    لكي نقوم بإعداد موضوع تعبير مميز علينا الاطلاع على مواضيع تعبير مشابه و اخذ العثرات التي وقع فيها الافراد مما سبق و العمل على تصحيحها و ايضاً علينا اتباع عناصر لا بد لموضوع التعبير ان يحتويها من اجل اعداده بالشكل السليم و الجميل سنرفق لكم بعض العناصر التي لا تخلو من اي موضوع تعبير.

    • المقدمة
    • الدعاء
    • الآيات القرآنية
    • ابراز دور الدولة في الموضوع.
    • اثر الاسلام
    • دور الاعلام
    • تأثير الموضوع على المجتمع
    • خاتمة.

    الشواهد التي تستخدم في موضوع التعبير

    يوجد مصادر متعدد يستمد موضوع التعبير منها اجمل العبارات التي من شأنها اعداد موضوع تعبير مميز و ايضا اضافة نوع من الجمال على موضوع التعبير على سبيل المثال عند اعداد موضوع تعبير عن العمل نجد ما يدل على أثر العمل في السنة النبوية و القرآن الكريم هذه اهم مصاد الشواهد التي تضيف على موضوع التعبير رونق و جمال  و ايضاً يوجد مجموعة من المصادر التي نستشهد بها موضوع التعبير منها

    • الشعر
    • النثر
    • الحديث الشريف
    • القرآن الكريم
    • الأقوال المأثورة.

    خصائص الفقرة المميزة

    • الترتيب
    • خلوها من الاخطاء الإملائية
    • الدقة و الوضوح
    • السلاسة
    • طول الفقرة
    • التجانس
    • وحدة الفقرة

    كتابة مقدمة لاي موضوع تعبير

    المقدمة في كل شيء هي البداية، ومقمة موضوع التعبير هي مجموعة الكلمات المترابطة المعبرة عن الموضوع المكتوب فيه، والتي يتم استخدامها بغرض عرض المعلومات الخاصة بالموضوع بشكل أولي بسيط.

    المقدمة هي مجموعة الأفكار التي يتمحور حولها موضوع التعبير بصورة أولية بسيطة غير مفصلة، وتكون بمثابة المدخل للموضوع، ويُفضل في المقدمة أن يتم استخدام الشواهد القرآنية، والأحاديث النبوية التي تخص الموضوع أو تتحدث عنه.

    كتابة خاتمة لاي موضوع تعبير

    الخاتمة لأي موضوع هي عبارة عن قدرة إلمام الطالب بالذي كتبه سابقاً من معلومات في موضوع التعبير، فهي تُضح قدرته على التنظيم، فهي بمثابة تلخيص لموضوع التعبير وما تم كتابته فيه من الأفكار والمعلومات بشكل مختصر ختامي سريع.

    إذ تُعتبر خاتمة موضوع التعبير عبارة عن بضعة سطور يُنهي بها الطالب موضوعه، ليصبح متكاملاً الأجزاء والأطراف، شاملاً لكل العناصر.

    نموذج 1 مقدمة لاى موضوع تعبير

    موضوعنا اليوم الذي سنتحدث فيه اليوم هو من المواضيع الهامة في حياة الأفراد والمجتمع، فهو يخص الكبير والصغير والغني والفقير والرجل والمرأة، وقد تحدث فيه الناس قديماً ولا زالوا يتحدثون عنه، بحيث سنقوم من خلال هذه السطور إيجاد الحلول المناسبة التي تُصلنا إلى نتائج تُفيد الجميع، وسأعرض عليكم آرائي في هذا الموضوع، لعلها تكون حلولاً مقبولة تُرضي الجميع.

    نموذج 2 مقدمة لاى موضوع تعبير

    يعد موضوعنا اليوم من المواضيع الذي تمنيت كثيراً أن اقرأه، واليوم سأقوم بالكتابة عنه، فأنا في حيرة من أمري لذلك سأحاول قدر الإمكان أن أوضح الأفكار الرئيسية التي يحتويها الموضوع، وأن أُعطي هذا الموضوع حقه في الكتابة فأتمنى أن ينال إعجابكم.

    نموذج 3 مقدمة لأي موضوع تعبير

    لا شك بأن الموضوع الاتي من الموضوعات الهامة في حياتنا، لذالك سنكتب في سطور قليلة عنه متمنين من الله ان ينال اعجابكم، ان الموضوع الذي سنتحدث عنه من المواضيع المهمة في حياة الفرد والمجتمع ككل، فالموضوع يختص بالجميع ان كان صغير ام كبير، قد تحدث العديد منكم عن ذالك الموضوع قديماً وحديثاً، ومازلنا نتحدث عنه لنجد لكم افضل الحلول والتوصل الى النتائج الايجابية، وسنعرض افضل الاراء في ذالك الموضوع لنجد قبول عندكم ونصل الى حل يرضي الجميع في موضوعنا هذا.

    نموذج 4 مقدمة لأي موضوع تعبير

    “الحمدلله الذي جعل القلم يجري واحل العقدة من لساني، ثم اما بعد، انه من دواعي سروري ان اتكلم اليوم عن اهم الموضوعات القيمة، والذي له الاثر الكبير والاعظم على الفرد والجماعة، ان الحديث في هذا الموضوع ……… قد يفتح لنا الكثير من المجال والمعلومات الواسعة التي سوف نحتوي عليها، وان ما سوف نعرضه عليكم اليوم، هو موضوع ……. له اهمية، وكمية المعلومات التي سوف نتاولها عن هذا الموضوع ليس الا نقطة في بحر المعرفة والعلم”

    نموذج 5 مقدمة لأي موضوع تعبير

    “لا أعلم من اين أبدا، ولا أعلم هل سوف تطاوعني الاحرف لأعبر فيها عن كامل موضوعي الذي يحمل العديد من المعاني الجميلة؟ لأخظ لكم كلماتي، ولأني اجد الحروف تتضائل ولكن سوف احاول بكل جهدي لأوصل لكم المعلومة، ففي قول سبحانه وتعالى “رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي” موضوع يحتاج منا ان نركز به ليكون ذات فائدة حقيقية نعرضها عليكم اليوم وهو موضوع …. ”

    نموذج 6 مقدمة لأي موضوع تعبير

    ” لقد استعنت بالله تعالى ممكسا القلم، لأقدم كلمات ذهبية تحمل في جمالها العديد من الكلمات والعبارات الثقافية التي سوف نلون فيها قلوبكم لتخرج بصورة جميلة، تسطع منها نور المعرفة، والعلم بلغتنا العربية الجميلة، ولغة القران الكريم، نذكر في موضوعنا اليوم عن …. ”

    نموذج 7 مقدمة لأي موضوع تعبير

    نذكر في موضوعنا العديد من المقدمات التي تصلح لأي موضوع تعبير ومن اولى هذه المقدمات هي ” بس الله الرحمن الرحيم وعلى بركة من الله نبدأ، وبصباح سعيد تشرق فيه الانوار وتزهر فيه الورود، اما بعد … ومما لا شك فيه ان الموضوع هذا من اهم الموضوعات في حياتنا، وسوف اسرد لكم في سطور قليلة بعض المعلومات الثقافية حول هذا الموضوع …”

    نموذج 8 مقدمة لأي موضوع تعبير

    الحمد الله الذي انعم علينا نعمةً كثيرة الذي جعل القلم يجري، و أحل العقدة من لساني ثم امام بعد اخواني الطلبة انه من دواعي سروري ان اتحدث في هذا التعبير المميز، عن موضوع له أثر كبير في تصحيح سلوك الفرد و الجماعة، نتحدث اليوم عن موضوعنا في احدي الأمور المميزة في مجتمعنا المسلم.

    نموذج 1 خاتمة لاى موضوع تعبير

    انقضى الوقت سريعاً ولا أدري كيف انقضى دون أن أشعر، في كتابتي للموضوع تحمست كثيراً في كتابة الموضوع ونسيت عقارب الوقت التي تسرقني، فمهما كان الوقت طويلاً لا يكفي في الكلام في موضوعنا، وأتمنى أن اكون قد وُفقت في تقديم ولو القليل من الأفكار المهمة لكم.

    نموذج 2 خاتمة لاى موضوع تعبير

    من خلال ما ذكرنا سابقاً يتضح ان الموضوع يتفرع إلى موضوعات هامة ومؤثرة في مجالات المجتمع المختلفة، إذ يجب الإهتمام به لنرتقي ونتقدم بوطننا العزيز نحو مصير واعد وراقي.

    لابد على الطلاب أن يتدربوا على كتابة مواضيع التعبير المختلفة التي تهم المجتمع، وتناقش فيه قضية مهمة فيه، لعل موضوعه يكون نقطة تحول جيدة إيجابية في موضوع التعبير، وليُنمو المهارات الكتابية لديهم، ويُشملوا جميع العناصر الهامة والأساسية لبناء الموضوع.

    نموذج 3 خاتمة لاى موضوع تعبير

    لكل بداية نهاية، وخلاصة القول يجب على كل منا ان يعمل بما يوحي به ضميره من دين وصدق وايمان لتعاون خلاق ومجتمع يسود به المحبة والسلام للناس جميعهم، ولولا ضيق الوقت لطلنا لكم المقال بأكثر من ذالك، حيث خير الكلام ما قل ودل، وخير الامور اوسطها، ونتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم.

    نموذج 4 خاتمة لاى موضوع تعبير

    “انه من دواعي سروري، انه اتاح لي في هذا اليوم الجميل بأنوراكم الفرصة العظيمة لاقدم لكم هذا الموضوع والذي كان يشغل بال الجميع لما له من أثر كبير في حياتنا في جميع المجتمعات ككمل، ومن خلال ما سبق وما ذكرناه في موضوعنا، يتضح لنا ان هذا الموضوع له اهمية واسعة في حياتنا، فيجب علينا الاهتمام به، وان نحاول لنسعى في تحقيق ما هو ذو فائدة فيمة لنا، لنرقي فيه بوطننا العزيز ولنرفع رؤوس عائلتنا بنا”.

    نموذج 5 خاتمة لاى موضوع تعبير

    وفي النهاية كهذا وفقني الله عز وجل، الموضوع كالشجرة التي تحتوي ثمار عديدة الذي يصعب للسان التحدث عنها، نحن بحاجة الى صفحات عديد من اجل الحديث عن هذا الموضوع المميز الذي، سائلين الله عز وجل التوفيق في الحياة الاخرة.

    نموذج 6 خاتمة لاى موضوع تعبير

    من خلال ما تم الحديث عنه فيما سبق يتضح لنا المكانة الرفيعة والأثر العظيم لموضوعنا التعبيري، وايضا الأثر الكبير له في شتى مجالات الحياة التي يعيشها الانسان بشكل يومي.

    ان مقدمة الموضوع وخاتمته من العناصر الاساسية لكل موضوع لذالك يجب ان يهتم الكاتب بشكل مميز في توضيح المقدمة المناسبة للموضوع ويجب ان تكون مرتبطة ارتباط وثيق في ذالك الموضوع ليكون افضل، دمتم بكل خير.

    مواضيع ذات صلة لـ مقدمة وخاتمة لاي موضوع تعبير:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً