رجيم الكيتو دايت بالتفصيل - المُحيط

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

محتويات

    رجيم الكيتو دايت بالتفصيل، وهو النظام الغذائي مُخفّض الكربوهيدرات، ومتوسط البروتين، وفيه نسبة الدهون مرتفعة، وهذا ما يجعل من الجسم أكثر قدرة على حرق الدّهون، ذلك بحسب ما تم عليه الكثير من التجارب والأبحاث في عالم الحميات الغذائية والريجيم.

    هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي أدّت وخرجت بأنّ رجيم الكيتو هو أحد البرامج الغذائية التي تزوّد الجسم بالكثير من العناصر المعدنية التي يحتاجها بشكل يومي، ويُساعد ايضًا في التخلص من السموم والدهون المتراكمة، ويُعالج بعض الأمراض، وهو فعال جدًا في حال استًُخدم واتُبع للتخلص من الوزن الزائد.

    هنا سنوضح لكم رجيم الكيتو دايت بالتفصيل، كل ما ورد فيما يخصّ هذه الحمية الغذائية التي أثبتت بالتجارب أنها من أنجح الطرق لانقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

    رجيم الكيتو دايت

    رجيم الكيتو هو أحد الأنظمة الغذائية التي تمّ استخدامها في القرن العشرين، وذلك لعلاج مشاكل الصرع لدى الاطفال، ولكن لاحظ العلماء بأنّ نتائجه ملفتة جدًا في انقاص الوزن، وذلك بشكل سريع وفعال، هذا ما حوّل مساره إلى برنامج غذائي لانقاص الوزن.

    وهو يزود الجسم بالطاقة، ولكن عن طريق الدهون، وذلك بديلًا للكربوهيدرات، فتكون نسبة الغذاء من 70 إلى 80 % دهون، ومن 5 إلى 10 % كربوهيدرات، و20 لـ 25 بروتينات، وأخذ اسمه من جزيئات الوقود الصغيرة التي تسمي الكيتون، او الكيتونات، وهي عبارة عن عناصر تُخزّن في الكبد، تعتبر مصدر بديل للطاقة، ذلك في حال عدم وجود المصادر الاساسية للطاقة، من بين اهمّها الجولوكوز، من يمّ يتمّ حرق هذه العناصر باعتبار انّها بدائل للطاقة.

    طريقة عمل رجيم الكيتو في الجسم

    يعمل هذا النظام من خلال التغذية على الكيتونات، وذلك بعد ان يتمّ استبدال الطاقة بمصدرها الاساسي بمصدر ثاني وهو الدهون، وفي هذه المرحلة يدخل الجسم في حالة “الكيتوزية” ويصبح حينها آلة فعالة لحرق الدهون الزائدة في الجسم ليحصل على الطاقة، فيستهلك الدهون باعتبارها مصدر الطاقة الأول، بدلًا من الجولوكوز، أو الكربوهيدرات التي يستقبلها من الخارج.

    ويكون حرق الدهون في هذه الحالة على مدار الساعة، ولا يتوقف، ذلك لانّ الجسم بحاجة دائمة للطاقة، ولا جد بديلًا امامه إلا الدهون لتحويلها مصدر طاقة أول في الجسم.

    ما هي الاغذية المسموح بها في حمية الكيتو

    كغيره من البرامج الغذائية، فإنّ الكيتو برنامج غذائي فيه أغذية مسموح تناولها، وأخرى غير مسموح، ومن بين اهمّ الأغذية المسموح بتناولها في رجيم الكيتو دايت هي :

    اللحوم، الاجبان، البيض، الدهون الطبيعية، زيت الزيتون، الماء، الزبدة، الشاي، القهوة، الخيار، البندورة، الزيتون، الباذنجان القرنبيط، الخس، الفليفلة الملفوف، الافوكادو، البروكلي، وكافة الخضروات.

    مواضيع ذات صلة لـ رجيم الكيتو دايت بالتفصيل:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً