دعاء للميت في العيد، الميت هو الشّخص الذي يفتقده الكثير من حوله في العيد، وفي أي من المناسبات السّعيدة، التي كان يقضيها مع أهله وذويه وأصدقائه، وها هو عيد الفطر، سيأتي علينا بأول أيامه وقد فقدنا الكثير من أحبّتنا، سواء أكان هذا بسبب فيروس الكورونا الذي انتشر في العالم، أو لأي سبب من الأسباب، فقد تعددت الأسباب والموت واحد، فهو حقّ قد كتبه الله تعالى علينا، فقد قال: ” كلّ نفسٍ ذائقة الموت ” وفي هذه الآية دلالة واضحة وإشارة على انّ كل مخلوقات الله في الأرض ستموت، ولن يبقَ إلا وجه الله تعالى الواحد الاحد، الملك القدوس، الذي له ملك السموات والأرض والعليم بكل شيء.

الآن هنا سنضع بين ايديكم دعاء للميت في العيد مكتوب، وهو الدعاء كما ورد في السنة النبوية الشريفة، وأحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلّم، وبإمكانكم حينها أن تشاركوا هذا الدعاء على أي من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كونوا بالقرب الآن واحصلوا على نص دعاء للميت في العيد مكتوب، وهو الدعاء الأكثر تداولًا في هذه الأيّام، وهي الأيّام التي تسبق أيام عيد الفطر الأولى.

كلام اشتياق للميت في العيد

من منّا لا يشتاق لميّت قد خطفه الموت من حياتنا، ونجد انّ هناك الكثير من الكلمات التي تعبر عن اشتياقنا لموتانا، سواء أكانوا من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء، والآن هنا بين ايديكم كلام اشتياق للميت في العيد، اخترناه لكم بعناية.

  • لا لذة لأيّ عام يمر دونك لا عيد لا رمضان لا أيام ولا انام شوق فقط يمزقني لك حنين صابني كثيرا إليك بتر م تبقى بداخلي من صبر.
  • فقيدي اتمنى في هذا الصباح أنتظرك لالبسك بشت العيد واعطر كفوفك وابخرك بالعود وبكرة يبه وينك وينك لابشت ألبسك ولاعطر اعطرك ولابخور ابخرك به أشتقتلك.
  • رحلت دون أن أهنئك رحلت مبكرا تاركاً حسرة و حيرة و فراغا كبيرا في حياتي فالعيد بغيابك لا طعم له لكن هذا هو القدر أحبك و أحتاجك كثيرا. كنت تُبهج صباح أعيادنا دائما والآن أنت بعيد عنا.
  • لاتذكرون العيد ترا العيد ماله طعم دام فرحت العيد تحت الثرى ميت طريح. العيد قرب والناس فرحانه وأنا فاقده رجُل مالي غنى عنّه رحل لكن ب إذن الله سبحانه يلاقي الخير في قبره وف الجنّه.
  • أطلع علينا رمضان بدونك وغدا العيد وسيأتي بدونك ورب السموات السبع فرحتي مقتوله دون طلت عيونك.
  • هذآ العيد بدون ألوآن وبلآ جمآل حضور هذآ العيد مليئ ب العزلة فقط لأنك لست بجوارنا رحمك الله ي قطعة من القلب فآرقتني.
  • من يأتي لي بقلب ك قلب أبي الراحل من يستوعب تلك الحكايا التي تستوطن قلبي وتأكل ذاكرتي من ينفض الحزن عني بعد موت ابي.
شاهد أيضًا  دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب مكتوب

دعاء للميت مؤثر جدا

الدعاء الذي سيرد بين ايدينا، من الممكن أن ندعوا به لآبائنا أو اجدادنا الذين وافتهم المنيّة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم، اذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث: “صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له” .

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملاً قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.
  • اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، خرج من روح الدنيا وسعتها، وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه.
  • اللهم كان عبدك يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقه فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك.. يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب، وغلقت القبور والأبواب، وانفض الأهل والأحباب، اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم.
شاهد أيضًا  دعاء الاستعاذة من الجن والشيطان مستجابة

أرفقنا لكم أعلاه، دعاء للميت في العيد مكتوب، وكلام اشتياق للميت في العيد، بإمكانكم الاختيار من بين ما تمّ طرحه أعلاه، اللهم ارحم موتانا، وموتى المسلمين.