اجمل الادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى - المُحيط

اجمل الادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى

محتويات

    اجمل الادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى، هناك كثير من الادعية الجميلة والرائعة التي قالها الشيخ الشعراوي بالاخص لشهر رمضان المبارك، ففي كل صلاة كان يقول الكثير من الادعية الجميلة التي فيها الكثير من الخشوع والخضوع لرب العالمين والتقرب الى الله عز وجل بهذه الادعية المباركة الخاصة بشهر رمضان المبارك، فهناك ادعية رمضانية جميلة قالها الشعرواي والتي يحاول فيها ان يطلب من الله ان يفرج كرب المسلمين ويدعو فيها للجميع من اجل ان يعم الخير والبركة على بلاد المسلمين، وقد بحثنا عن افضل هذه الادعية لكي نقدمها لكم في هذا المقال عبر موقع المحيط، حيث نهتم بشكل كبير في الادعية الرمضانية التي قالها الشيخ الشعراوي وننشرها لكم لكي تحفظوا وتختاروا ما تريدون منها لقولها في صلواتكم وفي شهر رمضان المبارك، فاختارو المناسب لكم من اجمل الادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى.

    اجمل ادعية للشيخ الشعراوى

    الشيخ الشعرواي معروف باسلوبه البسيط والسهل الذي جعله متمعنا في الدين الاسلامي وجعله قادر على الدعاء باجمل الكلمات واكثرها خشوعا وتقربا الى الله عز وجل ومن هذه الادعية ما يلي:

    • اللّهمّ يا حسيب وكفى بك حسيبا … اللّهمّ يا رقيب وكفى بك رقيبا. لا يعزب عنك أصغر ذرّة في السموات ولا في الأرض … ولا يعجزك شيء إحاطة قدرتك. فعاملنا اللّهمّ بالفضل لا بالعدل وبالإحسان لا بالميزان. وحسبنا من رحمتك الّتي وسعت كلّ شيء … ما شكرناه من نعمة ربوبيّتك … وما أطعناه من نعمة ألوهيّتك..
    • اللهم اني اعلم إني عاصيك ولكنى احب من يعطيك فاللهم اجعل حبى لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك، اللهم ان بعض خلقك قد غرهم حلمك واستبطئوا أخرتك فلم يتبعوا القرآن وسخروا من أهل الإيمان فأسالك الا تمهلهم حتى لايكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللهم إني أحمدك على كل قضاؤك حمد الرضا بحكمك و لليقين بحكمتك.
    • اللهم يا واجب الوجود.. و بك كل موجود، لا تدركه الأبصار لكمال ذاتك و تدرك انت الأبصار لحظاتك بصفاتك فإذا كانت الروح التي تحيا بها النفس لا يدركها اى حس فكيف ندرك من خلق و قد عززنا عن ادرك ما خلق.

    دعاء الصالحين للشيخ الشعراوى

    وهو الذي يحتوي على كثير من الادعية التي تساعد العبد المسلم على التخلص من الهم والغم والكرب والبلاء وهي من ادعية الانبياء والمرسلين والصالحين، وقد جمع الكثير من ادعية الصالحين في كتابه الذي اصبح من اكثر الكتب المحتوي على الادعية .

     

    • اللهم اني ادعوك بما دعاك به أولوا العزم من الرسل ادعوك بما دعاك به آدم عليه السلام ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين و ادعوك بما دعاك به نوح عليه السلام حين قال رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا وأدعوك بما دعاك به إبراهيم عليه السلام حينما قال ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتى ربنا وتقبل دعاء.
    • اللهم اني اعلم اني عاصيك ولكنى احب من يعطيك فاللهم اجعل حبى لمن اطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك، اللهم ان بعض خلقك قد غرهم حلمك واستبطئوا اخرتك فلم يتبعوا القرءان وسخروا من اهل الايمان فاسالك الا تمهلهم حتى لايكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللهم انى احمدك على كل قضاؤك حمد الرضا بحكمك و لليقين بحكمتك.
    • اللهم ان في سترك لعيوبنا و في أمر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة، فما كنت لتستر فى دار الفناء لتفضح فى دار البقاء و حتى لا نزهد فى حسنات من نعرف له سيئه و حسبنا جزاء فى ستر عيوب سوانا ان تستر عيون غيرنا عن عيوبنا.
    • اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل.
    • اللهم اني اسألك ان تبسط لساني بشكر النعمة منك وأسألك أن تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك، يا مالك قبل أن يوجد مملوك و يا أول لا قبل آخر و يا آخر لا بعد اول فذاك فى ذلك فقف أيها العقل عند منتهاك.
    • الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور اللهم أنت ربي لا إله أنت عليك توكلت وانت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم انى اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم، اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لان لا نعلم بما تشاء على ما نشاء.

    ادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى

    هناك الكثير من الادعية الجميلة التي قالها الشيخ الشعراوي والتي قالها في صلاة التراويح وصلاة الفجر في كل صلاة طوال ايام شهر رمضان المبارك، والتي فيها الكثير من الخضوع والتذلل والتقرب لله عز وجل وهي كالتالي :

    يارب كما شرفتنا بالايمان بك
    وكرمتنا في أركان الاسلام بالصيام لك
    أعنا علي طاعتك فيه
    وأجعل اللهم صفاء أرواحنا
    في استقباله وسيلة للأجابه
    في كل ما نسأل
    مما علمتنا ان ندعوك به
    في قولك في كتابك الكريم
    ربنا… ربنا…ربنا
    وأول دعائي فيه أن أوفق انا والمسلمين جميعاً
    بأن نقيمه على أصفى ما تحب
    وأطهر ما تريد
    وأن تجعل الطاقه منه عوناً
    علي حركاتنا في الحياة
    وحتي يكون صفاؤنا فيه نور كل مكان
    وشعاع كل زمان
    حتي لا تقتصر بركته على رمضان
    بل تشع ورعاً في كل الأحيان، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين.

    مواضيع ذات صلة لـ اجمل الادعية الرمضانية للشيخ الشعراوى:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً