قوانين لعبة جاكارو، ألعاب كثيرة كانت قد انتشرت في الكثير من المقاهي، والملاهي، وفي التجمّعات بين الناس، في أي من الدول في العالم العربي، أو في أي من الدول الاوروبية حتّى، وقد كانت لعبة الكونكان، ولعبة الطرنيب، وغيرها من الألعاب الأخرى قد تعرفنا عليها في مقالات سابقة لهذا المقال، أما الآن في هذا الطرح، سنضع بين ايدكم كل ما يتعلق بـ قوانين لعبة جاكارو، وهي اللعبة التي تمّ الاهتمام بها من قبل الكثير من المهتمّين بأي من ألعاب التسلية، وما إلى ذلك من اهتمامات أخرى، والآن بالإمكان المتابعة في السطور التالية، لكي نتعرف سويًا على قوانين لعبة جاكارو.

نسعى دومًا في موسوعة المُحيط، لنتعرف وإياكم على الكثير من المعلومات والخدمات المعلوماتية التي يتمّ السعي من قبل الكثير منكم للحصول عليها، وقد كانت قوانين لعبة جاكارو من بين الاهتمامات التي لا بد وأن نتعرف سويًا عليها في هذه السطور.

ما هي لعبة جاكارو

لعبة جاكارو هي أحد الألعاب التي تعتبر لعبة ذكاء، ولعبة قدرات عقلية، وهي مكوّنة من أكثر من قطعة، يتمّ تحريك القطع فيها على اللوح المستخدم فيها، ولهذه اللعبة الكثير من الأسس والقوانين التي من الواجب اتّباعها واخذها بعين الاعتبار لكي يحظى أي من اللاعبين بالفوز، إلا انّ هناك اعتقاد بأنّها تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الحظ.

شاهد أيضًا  رقم الإشتراك لدخول اختبار قياس

يُشار إلى انّ لعبة جاكارو هي لعبة تركية، تمّ تناقلها وتداولها في الفترة التي حكمت فيها الدّولة العثمانية العالم العربي، والكثير من المدن والقُرى في شرق أوروبا أيضًا.

قوانين لعبة جاكارو

يتراوح عدد لاعبي لعبة جاكارو من لاعبين إلى ستة، وتسمح قوانينها بأن يقوم أربعة منهم على اللوح، إلى ستّة، أما عن طريقة لعبة جاكارو فهي على النّحو التالي:

تتخذ اسلوب الشراكة أساسًا لها، كل لاعبين متقابيلن في جهة، ويعملوا ويتشاركوا مع بعضهم البعض، وذلك بشروط معينة، ويتمّ اللعب على احجار شريكه، وعملية اللعب تكون اجبارية، ذلك لكي يتمّ الانتهاء من اللعبة كما هو مطلوب.

تعرفنا أعلاه على قوانين لعبة جاكارو، وعلى اصل نشأة هذه اللعبة التي تعتبر واحدة من أكثر الألعاب شهرة في العالم العربي الآن.