كيفية لعب الطرنيب، في حياتنا الكثير من الألعاب المسلّية التي يلعبها الملايين من الناس حول العالم، ومن بين اهمّ واشهر هذه الألعاب هي لعبة الورق، ومن أكثر ما تمّ انتشاره حول هذه اللعبة هي لعبة الطرنيب، وها قد حان الوقت الآن لكي نتعرف سويًا على كيفية لعب الطرنيب، وهي الطريقة التي لا بد وأنّ يتم الإطلاع عليها من قبل الكثير من الساعين لذلك.

في مقالنا هذا، سنورد لكم بعض المعلومات حول هذه اللعبة، ألا وهي لعبة الطرنيب، حيثُ يلجأ الكثير منا للعب مثل هذه الألعاب في أوقات الفراغ، وفي الكثير من المناسبات في الحياة، وهي من الهوايات التي من الممكن أن تنتشر بين فئة الشباب، أو كبار السّن حتى، تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على كيفية لعب الطرنيب.

ما هي لعبة الطرنيب

هناك لعبة الطاولة، ولعبة الشطرنج، والآن بين ايدينا بعض المعلومات عن لعبة الطرنيب، وهي واحدة من ألعاب الورق الشهيرة التي انتشرت في العالم العربي، وفي الكثير من الدّول الأوروبية الغربية ايضًا.

شاهد أيضًا  سبب هجوم تركيا على سوريا

لعبة مسليّة، وممتعة، وتعمل على تنمية القدرات والمواهب الذهنية العقلية، وذلك من خلال الاعتماد على الحساب، والتوقعات، وهي لعبة تحتاح لذكاء، ولمهارة، ويقظة في اللعب.

كيفية لعب الطرنيب

من الوارد بانّ لعبة الطرنيب، يتمّ لعبها بنصف الأوراق، إما باللون الأسود أو الأحمر، ويتمّ اللعب بـ 52 كرت، إلا الجواكر، المستثناه من اللعب، لأنّ لا استخدام لهم في تلك اللعبة، وتحتاج هذه اللعبة كما هو معروف إلى أربعة من اللاعبين، على الأقل، كل اثنين فريق، يجلس كل منهما أمام الآخر.

يتمّ طلب من 7 حتّى 10 في كل طلبة من هذه اللعبة، ومن الممكن أن يطلب اللاعب كبود، إن كان معه عشرة أوراق من نفس اللون، أو كان الورق عنده عالي، أو قوي كما يُقال، وبإمكانه أن يستحوذ على لمّ جميع كروت الورق الموجودة من هذا اللون، وغيره، وفي حال خسر يتمّ تسجيل بالسالب 16 أما ان ربح فيتمّ تسجيل الـ 16 له بالموجب.

تعرفنا أعلاه على كيفية لعب الطرنيب، وأطلعناكم على طريقة لعب هذه اللعبة التي باتت واحدة من أشهر الألعاب في العالم العربي، لا سيّما في الخليج العربي بشكل خاص.

شاهد أيضًا  كم عدد مناطق المملكة العربية السعودية