ما هي ديانة رزان المغربي، ولدت الفنانة اللبنانية رزان مغربي في مدينة بيروت لعائلة مسلمة والدها الداعية عبد الوهاب مغربي وهو رجل متدين متبحر في العلوم الإسلامية ووالدتها هي حسناء السباعي، لديها أخ وحيد يصغرها سنا وهو طارق، حاصلة على الجنسية البريطاني ،عاشت طفولتها في مدينة لندن ومن ثم انتقلت عائلتها إلى لبنان ، وتجيد رزان المغربي أربع لغات هي العربي والانجليزي والفرنسي والإيطالي وتزوجت رزان مغربي من رجل الأعمال المصري “ناجي كامل ” في عام 2010 ولكن رزان أخفت الزواج لمدة 3 سنوات ورزقت في 7 من أبريل 2014  بولدها الأول رام هي حاليا مقيمة في الزمالك في القاهرة في مصر.

المشوار المهني لرزان المغربي

بدأت رزان المغربي عملها كمقدمة في برامج بتشجيع من أمها في سن السادسة عشرة، وكان ذلك على شاشة تلفزيون المستقبل الأرضية عام 1989 كانت رزان المغبي حينها أصغر مقدمة برامج على شاشة تلفزيون لبناني، فقدمت برنامجها الشهير الليل المفتوح لمدة ثلاث سنوات ونصف حتى العام 1993  ثم غادرته بعدها في أواخر سنة 1995 وفي نهاية عام 1995  تلقت رزان المغربي عرضا من الفضائيات العربية وأولها مركز تلفزيون الشرق الأوسط في الامبيسي الذي كان يبث من لندن في المملكة المتحدة التي عرضت عليها الانضمام إلى شبكتها، لتقديم برامج ذات توجه عالمي. أول خطوة كانت هي فقرة (هايد بارك) في برنامج (مساء الخير يا عرب) بعدها توالت عدها عليها البرامج فقدمت (دنيا الموضة) و(عالم السينما) و(ابجد فوز) و(ألو رزان) و(ابتسامات)، (بيج بايت) الذي كان يتناول أهم إصدارات ألعاب الفيديو والكمبيوتر على مدى عدة سنوات.

شاهد أيضًا  قصة سلطان العذل

مسيرة رزان في الاعلام المصري

في عام 2008 دخلت رزان المغريي الإعلام المصري من خلال قناة الحياة المصرية لتقديم برنامج ألعاب حتى بداية العام  2011 حين استغنت المحطة عن خدماتها بسبب الفيديو الفاضح لحياتها الشخصية الذي انتشر على اليوتيوب. في عام 2009 عادت رزان المغربي إلى شاشة ام بي سي من جديد مع برنامج “هو وهي” الذي قدمته مع الممثل الكويتي خالد البريكي، ويعكس هذا البرنامج الفوارق اللافتة بين الرجال والنساء في الحياة. كما يستقبلان في كل حلقة أربعة ضيوف كثنائيات من نجوم العالم العربي ليشاركوا جمهور الاستديو المؤلف من 50 رجلاً مع50 امرأة .