صور الاميرة رايه بنت الحسين - المُحيط

صور الاميرة رايه بنت الحسين

محتويات

    رايه بنت الحسين وهي ابنه الحسين بن طلال بن عبد الله بن الحسين الهاشمي القرشي، وهو ملك الرادن الهاشمية الثالث، تولى الحكم في عام 1952 ميلادي وحتى وتوفي في عام 1999 ميلادي، يعتبر الملك الحسين من الجيل الاربعين، وهو من احفاد النبي محمد من خلال ابنته فاطمة الزهراء وزوجها علي بن اي طالب ..

    راية بنت الحسين

    راية بنت الحسين وهي ابنة ملك الاردن وهو الحسين بن طلال، وابنه الملكة نور، وهي اخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني أي ملك الأردن حاليا، واشقاؤها هم حمزة وهاشم وشقيقتها الكبيرة الاميرة ايمان.

    درست الاميرة راية في كلية الاطلسي في ويلز، واجتازت مرحلة البكالورويس في اللغة اليابانية بجامعة ادنبرة، وبعد تخرجها قد انتقلت لطوكيو حيث مضت ثلاث سنوات في العمل في مجال التمية البشرية، وحاليا تدرس الدكتوراة في مجال اللغات الاسيوية والثقافات في كاليفورنيا.

    رايه بنت الحسين وحياتها

    ركزت راية بنت الحسين في حياتها على الدراسية، فعملت على دراسة تسمى “استقبال روايات المحاربين في القرون الوسطى في اليابان والعالم العربي وما اثارها على بناء الهوية الوطنية” وذلك في جامعة كاليفرونيا في لوس انجلوس، كما وشاركت بالعديد من المشاركات السياسية، حيث ظهرت الى جانب الملك عبد الثاني خلال زيارته في اليابان، وتمسك بملقات الاتفاقية وتقدمها على الطاولى وكانت متحدثة باللغة اليابانية من دون اي مترجم او مساعد في اللغة، هذا الامر الذي كشف عن ثقافة الامير الاردنية الدبلوماسية في السياسة واهتمامتها وتوجهاتها السياسية.

    اهتمامات راية بنت الحسين

    تميزت الامير راية بأهتمامها السياسي، في حين انه لم يذكر ان هناك اي اميرات بالاردن قد اهتمت بالسياسة من قبل، كما وتتميز بانها شبيهة والدتها وهي الملكة “نور الحسين”، اهتمت ايضا بالثقافة والشباب، كما وشاركت بالعديد من الفعاليات القفافية والشبابية في الاردن، يذكر ان من احدهم كان مؤتمر الشباب العرب الذي تم اقامته في الاردن.

    خطوبة الاميره رايه بنت الحسين

    حفل زفاف الاميرة رايه بنت الحسين، هنئ ديوان الملكي صاحبة السمو الاميرة راية بنت الحسين وخطيبها السيد فارس دونوفان يذكر انه من احد لاعبين كرة القدم، في وقت اعلان خطوبتها، كما انه كان من اجمل المناسبات التي مرت على الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وجلالة الملكة نور الحسين وهذا في التاسع من شهر شباط في عام.

    صور الاميرة رايه بنت الحسين

    مواضيع ذات صلة لـ صور الاميرة رايه بنت الحسين:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً