متى بدأت عاصفة الحزم - المُحيط

متى بدأت عاصفة الحزم

محتويات

    نزاع مسلح تبادلي بين الدوليتن هذا ما يعرف بالحرب، والهدف منه هو اعادة تنظيم الجغرافيا السياسية للحصول على نتائج مرجوة ومصصصة بشكل ذاتي.

    نذكر في موضوعنا عن عملية عاصفة الحزم، وهي تعتبر غارة جوية نفذها سلاح الجو السعودي حيث استهدف فيه مخازن للصواريخ والاسلحة وذلك ضد ميليشات الحوثي الموالية لايران في جبل نقم صنعاء، كان ذلك في عام 2015 ميلادي شعر ابريل.

    عاصفة الحزم

    وهو تدخل عسكري قادته الممكلة العربية السعودية لدعم شرعية نظام هادي في اليمن، عاصفة الحزم اسم اطلقته السعودية في الفترة الاولى، وفي ذلك اشارة للنشاط العسكري المتمثل اساس بغارات جوية ضد جماعة انصار الله “الحوثيون” وهي جماعة موالية لايران وعلى عبد الله صالح المتحالف معهم والقوات الموالية له.
    نتيجة العملية جائت لتدير ضواريخ بالستية واسلحة ثقيلة، وتدمير ايضا قواعد ومطارات القوات الجوية، مما يسيطر القوات السعودية على اجواء اليمنظن سيطرة السفن والبوارج الحربية على السعودية وعلى المياه الاقليمية اليمنية.

     

    كيف انتهت عملية عاصفة الحزم

    جاء ذلك خلال بطلب من الرئيس هادي، واعلان بداية عملية اعادة الامل والتحرك للاستناف العملية السياسية جميع عمليات المساعدة والاغاثة لما اصاب المنطقة من اضرار، واستمرار القصف الجوي والصاروخي والمدفعي السعودي للحوثويين في اليمن، واستمرار الحصار البحري والجوي والبري الذي تفرضه قوات السعودية المسلحة ونظيرتها الامارات على اليمن.

    وقد حذرت السعودية ايران من الاقتراب من الموانئ اليمنية، وكانت السعودية وعلى وزير الدفاع السعودي قد حذرت جماعة الحوثي التابعة لايران والموالية لهم، قبل شن عمليات عاصفة الحزم من توخي عواقب التحرك نحو عدن، وجائت عملية عاصفة الحزم لاعادة الامل بعد طلب تقدم رئيس اليمن عبد ربه عادي لخادم الحرمين بن سلمان لايقاف نفوذه الايراني المتزايد في اليمن.والتي تتمثل في الحوثيين.

     

    متى بدات عاصفة الحزم بالهجري

    بدأت عمليات عاصفة الحزم العسكرية في تمام الساعة الثانية صباحاً بتوقيت السعودية من يوم الخميس 5 جمادى الثانية 1436 هـ – 26 مارس 2015، عندما قامت القوات الجوية الملكية السعودية بقصف جوي كثيف على المواقع التابعة لمسلحي جماعة “أنصار الله” الموالية لإيران والقوات التابعة لصالح في اليمن، وكما ذكرنا سابقا ان القوات المسلحة السعودية قامت بضرب العديد من المواقع التابعة للحوثيين، من مهبط طائرات عسكرية واماكن تخزين السلاح.

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ متى بدأت عاصفة الحزم:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً