هل يجوز ان تكون العصمة بيد المرأة - المُحيط

هل يجوز ان تكون العصمة بيد المرأة

محتويات

    هل يجوز ان تكون العصمة بيد المرأة، تتحدث العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير حول هذا الموضوع، حيث اثار موضوع العصمة للزوجين الجدل الواسع في صفوف المسلمين، فهنالك من اجاز ان تكون العصمة بيد الزوجة ومنهم لم يجيز ان تكون العصمة، وفي هذا المقال نتعرف على آراء العلماء واصحاب العلم، وايضا معرفة الحكم في جواز ان تبقى العصمة بيد المرأة.

    سؤال جديد يختص في الشأن الديني يتداوله الكثير من الناس عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، فعن الحكم في جواز بقاء العصمة في يد المرأة فهو جائز، حيث اكدت العديد من الصحف السعودية فتوى صدرت عن عضو في هيئة كبار العلماء المسلمين في المملكة وفي العالم العربي الشيخ عبدالله المنيع، حيث ذكر في الفتوى تشترط أن تكون العصمة بيد الزوجة في عقد الزواج، واضاف الى ذلك  حال اشترطت الزوجة على هذا الشرط وكذلك اذا اشتمل العقد على هذا البند عليه فهو يجوز، واكد ان المسلمين على شروطهم في ذات الفتوى.

    واثارت هذه الفتوى موجة جدل واسعة في صفوف المواطنين في المملكة العربية السعودية، الا ان هنالك الكثير ممن وافقوا على فتوى الشيخ عبدالله المنيع عضو في هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي.

    تفاعل الكثير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي مع خبر الفتوى الجديدة التي اجازت بقاء العصمة في يد الزوجة، حيث نشر العديد من النشطاء منشورات جديدة تتحدث حول هذه الفتوة، ويتساءل الكثير منهمل هل ستحفظ هذه الفتوة حق وكرامة المرأة في حياتها، والكثير من التساؤلات التي اثارت الجدل عبر الانترنت.

    في الوقت الحالي هنالك اعداد كبيرة من النشطاء والمسؤولين في المملكة العربية السعودية يطالبون بضرورة المساواة بين الرجل والمرأة في الكثير من الامور الحياتية، ومن اهم هذه الامور بين المتزوجين، حيث يحرم القانون السعودي الزوجة الكثير من الحريات التي ترغب في الحصول عليها.

    تعتبر مسألة الطلاق بين الرجل وزوجته من اكثر المسائل اثارة للجدل، حيث يمنح الرجل الحق في طلاق زوجته وقت ما يشاء ويكون ذلك من خلال وضع العصمة بيد الزوج، الا انه بعد هذه الفتوى سيمكن المرأة من حفظ كرامتها امام زوجها.

    مواضيع ذات صلة لـ هل يجوز ان تكون العصمة بيد المرأة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً