هل بلورة السكر معدن ؟ وضح ذلك - المُحيط

هل بلورة السكر معدن ؟ وضح ذلك

محتويات

    هل بلورة السكر معدن ؟ وضح ذلك , ينتمي السكر الى عائلة الكربوهيدرات واشهر انواع السكر هو سكر الطعام ويتم استخراج السكر من الكثير من المواد حولنا مثل الشمندر وقصب السكر , بالاضافة الى وجود السكر في الكثير من النباتات ولكنه موجود بكمية كبيرة في بعض النباتات فقط وليس في جميعها مثل قصب السكر وبنجر السكر حيث يتم استخراج السكر منها واستعماله كمادة محلية للاطعمة وغيرها .

    هل بلورة السكر معدن ؟ وضح ذلك

    لا لان السكر يعتبر من النباتات والنباتات مواد عضوية اما المعادن فهي غير عضوية

    قامت بسبب السكر حروب شديدة وتهجيرات واثرت على الحالة الاقتصادية بالعالم واثرت بشكل اكبر على تشكيل المستعمرات في الكثير من الدول بالاضافة الى تاثيرها الشديد على استمرار العبودية التي كانت منتشرة مسبقا وبالاخص في القرون الوسطى .

    من الجدير بالذكر انه في عام الفين واحد عشر تم انتاج ما يقارب من مئة وثمانية وستين طنا من السكر حول العالم وهي نسبة ضخمة جدا لان السكر يدخل في الكثير من الماكولات خصوصا الحلويات .

    عرف العرب السكر كمادة بلورية لزجة وتمكنوا من زراعته بشكل واسع في ذلك الوقت وانتشر السكر بعدها في القرون الوسطى وكانت صناعته حكرا للبعض وكان ثمنه غاليا جدا وكان يعتبر السكر حينها احد اهم الاسس التي يقوم عليها اقتصاد اوروبا بشكل كامل ولكن الاحتكار لم يدم طويلا حيث قامت البندقية التي كانت تستورد السكر من جمهورية مصر العربية ان تصنع السكر من مواد خام ومن ثم وصل السكر الى اسواق فرنسا وبعض الدول الاخرى وفي القرن 18 ميلادي كان السكر بايدي الطبقة المتوسطة والطبقة العليا بالمجتمعات .

    ارتبط السكر بشكل كبير في العبودية التي كانت نتشرة انذاك حيث كانوا يتحملون مشاق العمل حيث ان السكر يحتاج حرارة عالية جدا ونقل للمواد والخامات من مكان الى مكان فقد كانت افريقيا هي المصدر الاول للعبيد وفي مشهد مسابه لهذا المشهد كان العبيد يتم جلبهم من امريكا للعمالة في القطن .

    من المعلوم ان سكر الطعام المعروف لدى الجميع هو السكروز والذي يتم استخراجه من قصب السكر ويعتبر المادة المحلية رقم 1 عالميا ويتم صناعته عن طريق جلب قصب السكر او الشمندر وفحصه ومن ثم يقوم خط انتاج بالصناعة عن طريق التقشير والتقطيع واضافة بعد المواد حتى يظهر بهذه الطبيعة .

    في ذات السياق فانك لو جربت ان تذوب كمية من السكر فانها تذوب وتتحول الى سائل بني جامد ولكن بالمقابل حاول اذابة نفس الكمية من الملح فانها لن تتحول الى مادة سائلة بل من الممكن ان يتغير اللون فقط وهذا يدل على ان السكر يتم اضافة مواد عليه والملح لا يتم اضافة مواد عليه .

    السكر يعتبر من اكبر اسباب الامراض بالعالم ويعتبره العديد من العلماء بانه مشابه بالهيروين ولكن الدول تسمح له على عكس الهيروين لانه ثبت مؤخرا تورط السكر في مرض الضغط والسكري والسرطان حيث تتغذى الخلايا السرطانية على السكر بشكل كامل وينصح العلماء الجميع بضرورة ايقاف شراء السكر والاعتماد على البروتينات وسترى كيف سيصبح جسمك .

    مواضيع ذات صلة لـ هل بلورة السكر معدن ؟ وضح ذلك:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً