موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف 1441 - المُحيط

موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف 1441

محتويات

    يومد مولد النبي صلى الله عليه و سلم يوم عظيم في تاريخ الأمة الاسلامية فيه بعث اشرف الخلق الى الأمة من اجل اخراج الناس من الظلمات الى النور، من خلال توصيل الرسالة التي غيرت في سير الأمة، واجه الرسول صلى الله عليه و سلم في حياته العديد من  الصعوبات و الشدائد من قومه قريش، تعرض الرسول الى عدد من الاتهامات البشعة من قريش نتيجة الرسالة العظيمة الذي حارب من اجل توصيلها للقرش و الأمم التالية، يعتبر يوم المولد النبوي يوم خاصة ذو مكانة رفيع بين المسلمين لما لا فالنبي محمد صلى الله عليه و سلم تمكن من محاربة الكفر و نشر الدين الذي طًبق فيه العدل و انشرت من خلاله المحبة و المودة بين الشعوب.

    مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

    تهتم الدول العربية بيوم المولد النبوي اهتماماً كبيراً نظراً للمكانة الرفيعة لهذا اليوم فهي خُلق اطهر البشر النبي صلى الله عليه و سلم الذي أوصل لنا رسالة عظيمة الا و هي الشريعة الاسلامية التي أخرجت العبادة من الظلمات الى النور بعد ان انتشرت في الجاهلية الاولى عادات و تقاليد تخالف الطبيعة البشرية مثل وأد البنات و انتشار الزنا من هنا يظهر المسلمين المكانة العظيمة ليوم المولد النبي من خلال مظاهرة متعددة.

    • تزين المساجد
    • انشاء الندوات
    • حفلات المديح
    • تزين الطرق
    • قراءة القرآن الكريم

    نبذة عن حياة الرسول

    اسمه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة، ولد صلى الله عليه و سلم يوم الاثنين 9 من ربيع الأول الموافق 20 ابيل من الشهر ميلادي سنة 571، مر الرسول صلى الله عليه و سلم بأحداث كثيرة  منها الجميل و منها السيئ حيث توفى والده قبل ان يولد، تزوج خديجة و همي في عمر صغير، توفى صلى الله عليه و سلم  يوم 12 ربيع الأول 11 هجري أي ما يعاد 7 يونيو 632 ميلادي.

    حكم الاحتفال بالمولد النبوي

    لم يرد في القرآن الكريم و السنة النبوية ما يثبت الاحتفال في يوم المولد النبي و انا هذه اجتهادات بشرية من العلماء، حيث يمكن من خلال هذا اليوم اظهار الدور العظيم للرسو صلى  الله عليه و سلم في ترسيخ العقيدة الاسلامية، هذا من شأنه غرس عادات و تقاليد حميدة في نفوس الأطفال و تربيتهم على الاخلاق الحميدة من خلال تقديم قصص مر بها الرسول صلى الله عليه و سلم.

    شعر مدح عن المولد النبوي

    • **تيهُ الزمانِ على الزمانِ سناءُ**
    • **وسناؤهُ بمحمدٍ وضَّاءُ،**
    • **نورٌ يشِعُّ مدى الزمانِ لذكرهِ**
    • **وببطنِ مكة كانت البشراءُ،**
    • **من رحمِ آمنةٍ وصلبِ مطهرٍ***
    • ***كان التخلقُ كان ذاك إناءُ،**
    • **وإناءُ نور الخلقِ تم بمولدٍ**
    • **وتُرضِّيَ الرحمنُ ذاك رضاءُ،**
    • **جبريلُ نزَّهَ مضغةً عن غيِّها**
    • **والروحُ يغسلُ بَلْ يُطَهَّرُ ماءُ،**

    فقرة آيات قرآنية عن المولد النبوي

    القرآن الكريم يظهر دور الرسول صلى الله عليه و سلم في مواقف متعدد من هنا تبرز اهمية المولد النبوي على المواطنين في مختلف دول الوطن العربي و خير مثال على هذا الأمر آيات من الذكر الحكيم

    قال تعالى: وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيم

    كلمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

    عند الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم نحتاج الى لسان فصيح من اجل تقدير جهد الرسول صلى الله عليه و سلم في نشرة الدعوة الاسلامية التي غيرت مسار و تاريخ الأمة الاسلامية و جعلتها من افضل الأمم من خلال تطبيق العدل و المساواة و انتشار المحبة و المودة بين الناس و ايضا محاربة العادات و التقاليد التي تتخالف مع عقيدتنا و مع الطبيعية البشرية، رسالة الرسول صلى الله عليه و سلك أخرجت البشر من الظلمات الى النور.

    حديث شريف عن المولد النبوي

    الحديث الشريف كلام المصطفى الحبيب الذي يروي من خلالها القصص و الأحداث التي مر بها النبي في حياته هذا يساهم في اخذ العبرة من قصص النبي، لذلك سنرفق لكم حديث شريف عن مولد النبي صلى الله عليه و سلم.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:**”” كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى”””. (رواه البخاري).

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف 1441:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً