علاج الام الدورة الشهرية للبنات والمتزوجات - المُحيط

علاج الام الدورة الشهرية للبنات والمتزوجات

محتويات

    تعد الام الدورة الشهرية من الالام القوية التي لا يمكن تحملها وهنا نعرض لكم حلول ناجعة سوف تساهم بشكل كبير في تخفيف الالم ومع الوقت التخلص منها بشكل نهائي، حيث ان الام الدورة الشهرية يجب ان يتم عرضها للعلاج من اجل التخلص من الالم حتى نضمن عدم تفاقم المشكلة والوصول الى مشاكل اخرى مثل التهابات في الرحم او المهبل قد تسبب اضرارا اخرى نحن في غنى عنها، تابعوا بالاسفل من اجل التعرف على علاج الام الدورة الشهرية التي يمكن الاعتماد عليها، ويعد هذا الالم دوري بشكل شهري وهو ما يثير استياء الكثير من المتزوجات او البنات العزباوات. ان مشاهدة منطقة الالتهابات قد تعطي فكرة عن حجم الضرر والخطورة التي تسببها الالتهابات، ولكن لا تقلقوا حيث انه في الكثير من الاحيان قد يكون الام الدورة الشهرية شيء عادي وطبيعي.

    علاج الام الدورة الشهرية للبنات

    نرغب هنا بعرض علاج الام الدورة الشهرية عند البنات لان هناك الكثير من البنات وخصوصا في بداية سن البلوغ يعانين من الام الدورة الشهرية، وبالتالي فانه يجب ان تكون هناك فحوصات من اجل التاكد من سلامة الجهاز التناسلي لدى البنت، في البداية قد تكون الام الدورة الشهرية ولكن اذا تكررت فان هذا يستدعي زيارة الطبيب من اجل التعرف على الاسباب المحتملة لالام الدورة الشهرية التي لا يمكن التعرف عليها سواء اجراء الفحوصات اللازمة للوصول في النهاية الى العلاج المناسب. في بعض الاحيان قد لا تكون الام الدورة الشهرية ضمن نطاق تحمل البنات وبالتالي فانه نستنتج انه قد يكون هناك سبب قد يزيد ضرره مع الوقع وبالتالي يجب الاسراع في اجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

    اسباب الام الدورة الشهرية عند البنات

    هناك العديد من الاحتمالات لالام الدورة الشهرية ولكن الاحتمال الاكثر وجودا على ارض الواقع هو ان يكون السبب طبيعيا، حيث انه يجب ان تعرف البنات بان الام الدورة الشهرية هو امر طبيعي ولكن لدرجة معينة طبعا، ويحدث الالم بسبب تقلصات الرحم، فعندما يحين موعد استقبال البويضة فان الرحم يجهز نفسه من خلال بناء الشعيرات الدموية على جدران الرحم وعندما لا يكون هناك تخصيب للبيضة من خلال وصول حيوان منوي له فان الرحم يقوم بالتخلص من الشعيرات الدموية عندما يعرف انه لا يوجد تخصيب او حمل ويقوم الرحم بالتخلص من الشيعرات الدموية من خلال تقلصات وهي ما تسبب الام الدورة الشهرية، لذلك فان هذا امر طبيعي. وتنزل هذه الشعيرات الدموية على شكل دماء.

    وفي التالي نعرض لكم اسباب اخرى قد تقف وراء الام الدورة الشهرية:

    • وجود خلايا مرضية في الرحم تنمو وتتطور وتقوم باختراق جدران الرحم مما يسبب الم. ويبدا الالم قبل بدء الحيض ويستمر لعدة ايام.
    • وجود اورام في الرحم
    • وجود التهابات

    من المهم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة من اجل تحديد الاسباب ان كانت الام الدورة الشهرية تبدو ليكي غير طبيعية.

    اسباب الام الدورة الشهرية للمتزوجات

    بالاضافة الى الاسباب السابقة فانه هناك العديد من الاسباب الاخرى التي قد تقف وراء الام الدورة الشهرية للمتزوجات مثل استخدام احد وسائل منع الحمل والتي تؤدي الى الشعور بالالم مثل:

    • قد قد يكون ايضا باستعمال لولب الرحم والذي يستخدم لمنع الحمل.

    حيث ان العديد من السيدات المتزوجات واللاتي يعانين من الام الدورة الشهرية يكون بسبب استخدام احد وسائل منع الحمل مثل اللولب الرحمي كما ذكرنا سابقا، ولكن هناك ايضا اسباب اخرى كما ذكرنا سابقا وعادة ما يكون السبب بالنسبة للمتزوجات يكون بسبب وجود التهابات تسبب اضرارا لجدار الرحم وبالتالي الشعور بالالم.

    علاج الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية بالاعشاب

    في الحقيقة هناك بعض الاعشاب التي تساهم في تخفيف الم عسر الطمث او كما يسميها البعض الام الدور الشهرية والتي تشعر بها النساء كل شهر بسبب انقباضات الرحم التي تحدث بشكل طبيعي وفي الاسفل نعرض لكم بعض الاعشاب التي يمكن ان تستخدم لتخفيف الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية:

    • الكاموميل ويمكن الشرب منه قبل اسبوع من موعد الدورة الشهرية.
    • الشمر والذي يمكن الشرب منه قبل ثلاثة ايام 4 مرات يوميا.
    • القرفة لها ايضا دور فعال في تخفيف الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية.

    مواضيع ذات صلة لـ علاج الام الدورة الشهرية للبنات والمتزوجات:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً