ما الادله على ان دعوه الرسول كانت تدعو الى العلم والقضاء على الجهل وعماره الارض - المُحيط

ما الادله على ان دعوه الرسول كانت تدعو الى العلم والقضاء على الجهل وعماره الارض

محتويات

    بعث الله الرسول صلى الله عليه وسلهم لتعليم الناس وتبصيرهم وهدايتهم للخير، ولا يتم ذلك إلا بالعلم، وقد كان السؤال الذي يعرض للكثير ممن ينافحون عن دين الإسلام، وعن دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم هو، ما الأدلة على ان دعوه الرسول كانت تدعو الى العلم والقضاء على الجهل وعماره الارض، ومن خلال مقالتنا هذه نضع قبساً نورانياً من ذلك.

    الرسول والعلم

    حرض الرسول صلى الله عليه وسلم على العلم، والدعوة إليه وتبليغه وذكر الأجر الكبير الكامن خلف العلم، فقال (من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع)، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم طلب من الكفار الأسرى في غزوة بدر إطلاقهم مقابل تعليم كل واحد 10 من المسلمين.

    الأدلة على ان دعوه الرسول كانت تدعو الى العلم

    كانت أوّل آية نزلت في القرآن الكريم على رسولنا الكريم هي “اقرأ باسم ربك الذي خلق “، وهي أكبر دليل على أن دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تدعو إلى العلم والقضاء على الجهل، كما قال  رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم: “طلب العلم فريضة على كلّ مسلم “، وكرّم الإسلام العلماء، ورفع منزلتهم في الدنيا والآخرة.

    وقال الله تعالى في آية  من القرأن الكريم : “وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ”، وقال تعالى أيضا:”وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ”.

    مواضيع ذات صلة لـ ما الادله على ان دعوه الرسول كانت تدعو الى العلم والقضاء على الجهل وعماره الارض:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً