اجمل الادعية لمناجاة الله - المُحيط

اجمل الادعية لمناجاة الله

محتويات

    اجمل الادعية لمناجاة الله، المناجاة والتوجه الى الله عز وجل من عباده من الامور التي يحبها الله عز وجل، وفيها تقرب وخشية ورجوع الى رب العالمين عز وجل، وهو من الامور التي من خلالها يستطيع العبد ان يطلب ما يريد من ربه رب كل شئ، فاما ان يستجب له رب العالمين او يبقيها عنده ليجزيه بها يوم القيام، والمناجاة تكون سرا مع الله عز وجل وبين الانسان ونفسه، بحيث يطلب العبد المسلم والمؤمن من الله بقلب طاهر وسليم وخشوع واخلاص وخضوع تام لرب العالمين، وهناك كثير من الادعية التي من خلالها يناجي العبد ربه ويخشع ويطلب حاجته من رب العالمين، هذا الامر الذي يعيش فيه الكثير من المسلمين بينهم وبين رفهم في الثلث الاخير من الليل الذي يسمع الله فيه الدعاء ويستجيب فيه لعباده المؤمنين المحتاجين، لذلك سوف نقدم لكم الان اجمل الادعية لمناجاة الله عز وجل .

    اجمل الادعية لمناجاة الله

    ان الدعاء والتضرع لله عز وجل من العبادات الجميلة والتي تجعل العبد اكثر قربا من الله عز وجل، بالاخص اننا في اشد الحاجة الى الدعاء، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ان الدعاء هو العبادة، وسوف نتعرف الان على اجمل الادعية التي يتقرب بها العبد الى الله عز وجل.

    • يا أرحم الراحمين عبدك ببابك بين يديك، يستعطف بجميل عطائك، ويقرع باب إحسانك، فلا تعرض بوجهك الكريم عنه، رب أصلح لي شأني كله لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، يا خير من سئل وأجود من أعطى.
    • إلهنا نستغفرك
      إلهنا نستغفرك من كل ذنب تبنا إليك فيه، ثم عدنا إليه مرة أخرى، ونستغفرك يا الله لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس فيه رضاك، ونسألك بعزك، وباسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام، أن تجعل لنا من أمرنا فرجًا، وأن تغفر زلاتنا.
    • يا من بيدك نواصينا، يا عليمًا بضرنا ومسكنتنا، إليك نصبنا وجهنا، ومددنا أيدينا، فاستجب لنا دعاءنا، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء والرجاء.
    • يا من أوجد فأبدع، وأعطى فأوسع، وأرشد فأقنع، يا من لا معقب لحكمه، ولا مبدل لكلماته، يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، يا من لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون، يا من يحيي العظام وهي رميم.
    • يا من لا يُضام جاره
      يا من لا يُضام جاره، ولا يُهزم أنصاره، يا حي يا قيوم، يا من لا تأخذه سنة ولا نوم، يا من هو فوق العباد قاهر، يا مقلب القلوب، ويا علام الغيوب، يا مالك الملك، ويا عالم الغيب والشهادة، يا ذا المن ولا يُمن عليه، ويا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
    • ربي نسألك بجلالك وبنورك وبعظمتك وبأسمائك الحسنى، أن تجعلنا من أوفر عبادك نصيبًا من كل خير أنزلته، وأن تصرف عنا كل سوء وأن تدفع عنا كل بلاء.
    • اللهم سق علينا من رحمتك ما يغنينا، وارفع عنا من نقمك ما يؤذينا، وأنزل علينا من بركاتك ما يزكينا، واقذف في قلوبنا من معرفتك ما يحيينا، وأشفنا وعافنا ظاهرًا وباطنًا يا خير المسئولين.
    • اللهم أفض علينا من نور هدايتك ما يقربنا من محبتك، وارزقنا من اليقين ما تثبت به أفئدتنا، اللهم إنا نشكو إليك ما لا يخفى عليك، ونسألك من رحمتك ما لا يعسر عليك، بيدٍ ممتدة بالضراعة إليك.
    • رب إن هذا حالنا لا يخفى عليك
      رب إن هذا حالنا لا يخفى عليك، نسألك بذل ظاهره بين يديك، نطلب الوصول إليك، فاهدنا اللهم بنورك، وأقمنا بصدق العبودية بين يديك، اللهم ارحم ضعفنا وذلنا بين يديك، واجعل في قلوبنا نورًا نهتدي به إليك، ووفقنا لكل عمل صالح نتقرب به إليك يا رب العالمين.

    عبارات مناجاة الله

    اجمل عبارات لمناجاة الله عز وجل ، والتي يمكن ان يشاركها بعضها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحبة والمتابعين والمعجبين على السوشيال ميديا فتابعوا معنا الان اجمل عباراة مناجاة لله عز وجل.

    • سبحان الله عددَ ما خلق في السماء، وسبحان الله عددَ ما خلق في الأرض، وسبحان الله عددَ ما بين ذلك، وسبحان الله عددَ ما هو خالق، والله أكبر مثل ذلك، والحمد لله مثل ذلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك.
    • الحمد لله عدد ما أحصى كتابه، والحمد لله عدد ما في كتابه، والحمد عدد ما أحصى خلقه، والحمد لله مِلْءَ ما في خلقه، والحمد لله مَلْءَ سماواته وأرضه، والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله على كل شيء.
    • اللهم أنت أحق من ذُكر، وأحق من عُبد، وأنصر من ابتُغي، وأرأف من مَلَك، وأجود من سُئل، وأوسع مَن أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا نِدَّ لك، كل شيء هالك إلا وجهَك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتُعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مُفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، والخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم.
    • اللهم تمَّ نورك فهديت فلك الحمد، عظم حلمك فعفوت فلك الحمد، بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد. ربَّنا: وجهك أكرم الوجوه، وجاهك أعظم الجاه، وعطيتك أفضل العطية وأهناها. تطاع ربَّنا فتشكر، وتُعصى ربَّنا فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتَشفي السُقم، وتغفر الذنب، وتقبل التوبة، ولا يجزي بآلائك أحد، ولا يبلغ مدحتَك قولُ قائل.
    • يا مَن أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حَسَنَ التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصَفح، يا عظيم المنّ، يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربنا ويا سيدنا، ويا مولانا، ويا غاية رغبتنا أسألك يا الله أن لا تَشوي خلقي بالنار.
    • اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، ونَحْفِد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك؛ إن عذابك الجِدَّ بالكفار مُلْحِق.

    مناجاة في حب الله عز وجل

    اجمل المناجات في حب الله عز وجل، والتي يحب الله ان يتقرب اليه بهذه العبادات والطاعات التي من شانها ان تقرب العبد الى ربه عز وجل، وهي من الامور التي يحبها ربنا الله عز وجل، وسوف نضع بين ايديكم افضل واجمل مناجاة في حب الله عز وجل

    إلهـــــى
    في لحظة حب.. أحببت دينك الذي ارتضيت ،و رسولك الذي بعثت،وكتابك الذي أنزلت،وكيف لي أن لا أحبهم و من أجلنا فعلت..
    أحببتهم حبا جديدا..حبا كبيرا..حبا عظيما فوق كل حب..
    في لحظة حب.. أحببت أسماءك الحسنى و صفاتك العلى ..أحببتها حب فهم ومعرفة وذوق..تقدست ربي وتعاليت…
    في لحظة حب.. أحببت نداءك يا حنان يا منان يا ودود يا لطيف..وكيف لا وقد تفضلت ومننت و من ألطاف جودوهبت ورزقت و أفضت..
    في لحظة حب.. تفتحت أمامي أبواب رحمات واسعة غامرة فياضة مفعمة بكل معاني “الرحمن الرحيم”و بعضا من معاني دعاء أهل الكهف”ربنا هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا”..فبرحمتك عشنا وبرحمتك نعيش و في رحمتك نرجو أن تتغمدنا..فرحمتك العامة وهب لكل الناس..ورحمتك الخاصة وهب لمن تحب..فاللهم اجعلنا ممن تحب…
    في لحظة حب..أحببت طاعتك،وتلذذت بمناجاتك و عبادتك،وعرفت أن من أحبك أطاعك ومن أطاعك أحبك..وفي لحظة حب..كرهت معصيتك..و كيف يعصيك من أحبك؟بل هل يعصيك ابتداء محب؟:
    تعصي الله و أنت تظهر حبه هذا لعمري في القياس شنيع
    لوكان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع
    في كل يوم يبتديك بنعمة منه و أنت لشكر ذلك مضيع

    وفي لحظة حب..أحببت القرب منك …أحببت التودد اليك ..أحببت مناجاتك وحدي في جوف الليل أو وضح النهار…أحببت اعتمادي عليك..احببت اعتضادي بك…و الإرتكان اليك ..و الإرتماء على عتباتك..

    في لحظة حب ..أحببت السجود لك..متبتلا ..متذللا..متوددا…فلم أشعر بالزمان ولا المكان..أحببته حبا أنساني طوله…على الأرض سجد الجبين ..وفي السماء حلقت الروح ..في عالم من جمال وروح وريحان..وشعرت بنعمة الإسلام لك..
    مساكين هؤلاء الذين لا يعرفون الإستسلام لك ..مساكين هؤلاء الذين لا يتلذذون بالسجود لك..مساكين هؤلاء الذين يمرغون وجوههم في التراب لغير وجهك…مساكين هؤلاء الذين لا يعرفون قيمة الحرية في الخضوع لك وحدك والسجود لجلال عظمتك…

    مواضيع ذات صلة لـ اجمل الادعية لمناجاة الله:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً