تفسير حلم الساعه لابن سيرين - المُحيط

تفسير حلم الساعه لابن سيرين

محتويات

    تفسير حلم الساعه لابن سيرين، هو ما سنوضحه لكم الآن أعزاؤنا الزوار في موسوعة المُحيط، حيثُ انّ الأحلام التي تراودنا أحيانًا للبعض منها تفسيرات والبعض الآخر لا يُمكننا تفسيره لأنّه لا يمتّ للرؤية بصلة، فهو مجرد أضغاث أحلام، ومن أفعال الشياطين.

    اهتمّ العرب قديمًا وغيرهم من الأقوام بتفسير الأحلام، وبغيره من العلوم الروحانية التي وجبت دراستها، إلا انّ الاسلام جاء موجهًا للكثير من هذه المعارف والعلوم التي تخدم الانسان وتنوّر بصيرته، ومن بين هذه العلوم التي استندت للأحاديث والقرآن الكريم هو علم التفسير.

    تفسير حلم الساعه

    كان لعلم التفسير أهمية كبيرة في حياة الكثير من الصحابة والتابعين رضوان الله تعالى عنهم، وهذا ما تبيّن لنا بعد أن ذاع صيت الكثير منهم، وذلك اقتفاءً لاثر نبي الله يوسف بن يعقوب عليهما السلام، بعد أن كان ملهمًا وموهوبًا في تفسير الأحلام، استطاع الكثير من العلماء في العصر القديم والحديث الاستناد إلى بعض التفسيرات التي وردت منه ليتمكنوا من تفسير أي من الأحلام.

    تفسير حلم الساعه للنابلسي

    العلامة النابلسي مفسر الأحلام الشهير أشار إلى انّ رؤية الساعة في المنام لها الكثير من الدلالات، منها ما هو محمود ومنها ما هو غير ذلك، وها هنا سنتعرف على كافة التفاسير التي وردت بخصوص حلم الساعة في المنام.

    • في حال رأى الحالم انّه يشتري ساعة، فهذا يدل على زيادة في عمره وطول في أجله.
    • في حال رأيت بأنّك اشتريت ساعة حائط فهذا دليل على انّك مقدم على شراء منزل جديد.
    • من رأى أنّه يبيع الساعات، فهذا دليل على اقتراب فشله في أي من المشاريع الحياتية التي أقدم عليها.
    • من رأى انّه يرتدي ساعة اليد في يده اليمنى فهذا دليل على انّه سيتمكّن من السيطرة على زمام الأمور التي لطالما حالت بينه وبين انجازاته.

    تفسير حلم الساعه لابن سيرين

    اما فيما يخصّ تفسير حلم الساعه لابن سيرين فإنّ تفاسيره وتأويلاته لهذا الحلم لم تختلف كثيرًا عن زميله في هذا المجال، النابلسي، إلا انّه أشار في رؤية شراء الساعة في المنام بأنّها دليل على نهاية صراع طال بينه وبين احد أصدقائه أو أقربائه، وفي حال اشترى ساعة حائط دل هذا على اقتراب أجله!.

    بهذا نكون قد تعرفنا بقدر الإمكان على كل ما ورد بخصوص تفسير حلم الساعه، وذلك بناءً على ما نُقل في كتب كل من النابلسي، وابن سيرين، استنادًا للكثير من التأويلات التي وردت في غيرها من الكتب أيضًا.

    مواضيع ذات صلة لـ تفسير حلم الساعه لابن سيرين:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً