أغذية لتقوية المناعة عند الصغار والكبار - المُحيط

أغذية لتقوية المناعة عند الصغار والكبار

محتويات

    أغذية لتقوية المناعة عند الصغار والكبار، معروف ان جهاز المناعة يلعب دوري محوري ومهم في حماية الانسان لكي يستطيع تجنب وتقليل احتمالية الاصابة بالامراض المختلفة، والتي تكون في بدايتها عادية ثمن تزيد لتصل الى الامراض الخطيرة، الى السرطان الاشد فتكا وغيره من الامراض والعدوى، لذلك تعتبر تقوية جهاز المناعة من الامور الطبيعية المهمة التي يجب الانتظام بتقويتها عبر تناول العديد من الاطعمة والمواد الغذائية التي تحمل عناصر وقائية محتوية على الفيتامينات والمعادن والزنك، وسوف نستعرض لكم في هذا الموضوع عدد من الاطعمة من اجل تقوية جهاز المناعة في جسم الانسان بواسطة هذه الاطعمة المهمة للجسم.

    يمكن لكثير من الاطعمة عند تناولها ان تزيد وتعزز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي الوقاية من كثير من الامراض، والتي سوف نتحدث بها عبر هذا الموضوع لنضع بين ايديكم اغذية مهمة وتحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات والمعادن التي تقوي جسم الانسان ومناعته بكل سهولة ، تابعوا ذلك معنا الان فيما يلي:

    اطعمة تقوي المناعة عند الاطفال

    هناك العديد من الاطعمة التي سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال للتعرف اكثر على الاطعمة التي تعمل على تقوية المناعة في جسم الاطفال لاهميتها بالاخص ان جهاز المناعة في هذا الوقت قيد الانشاء.

    1. الافوكادو : حيث له دور محوري وكبير في تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على كثير من الاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة ، واحتوائه ايضا على الحديد والزنك وفيتامين سي واي التي تدخل في تحفيز الجسم على انتاج المضادات الحيوية والاجسام المضادة بوفرة .
    2. البروكلي:ان البروكلي يحتوي على الكثير من الحديد والفيتامين A الاساسي لصحة الاغشيية المخاطية داخل جسم الانسان وصحة البشرة ومقاومتها للاشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يدعم كفاءة جهاز المناعة وقوته ايضا.
    3. الثوم : يحتوي على عدد من العناصر التي لها قدرة كبيرة على زيادة وتقوية المناعة في الجسم، حيث تحتوي على مادة الاليسين المكافحة للبكتيريا والعدوى، حيث يستخدم الثوم في تقليل الاصابة بعدد من الامراض، وايضا يخفف معدل الاصابة بسرطان المستقيم والقولون والمعدة .

    الفواكه التي تقوي المناعه

    يوجد في حياتنا الكثير من الفواكه التي تحمل الكثير من الفوائد لمناعة الانسان، ويجب تكثيفها عند اعطائها للاطفال الصغار لانهم في طور النمو وتقوية المناعة، لهذا سوف نتعرف واياكم على اهم الفواكه التي تقوي جهاز المناعة وتزيد من فعاليته في الجسم عبر اكل الفواكة الاتية :

    1. الحمضيات: معروف ان الحمضيات تتميز بتوفر وغناها بفيتامين سي والتي تشمل البرتقال والجريب فروت واليوسفي والكلمنتينا والليمون، كما معروف ان فيتامين سي يساعد على تقوية جهاز المناعة وزيادة انتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى وتستخدم لعلاج البرد والزكام.
    2. الكيوي: غني بالفيتامينات سي واي ويعتبر من الفيتامينات المعززة لجهاز المناعة واما فيتامين اي فهو يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم ويؤدي الكيوي الى تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى البكتيرية والالتهابات.
    3. الفراولة: والتي معروفة انها محتوية على كثير من الفيتامينات ومضادات الاكسدة واحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، وهي ما تزيد من قوة الجهاز المناعي عند الانسان .

    مشروبات تقوي المناعه

    العصائر والمشروبات الطبيعية تحتوي على كثير من الفيتامينات المساعدة الجسم على مقاومة الامراض، وسوف نتعرف الان على افضل العصائر لتغزيز الجهاز المناعي وهي كالاتي :

    1. عصير التفاح والجزر والبرتقال: حيث يحتوي هذا الخليط على عدد من العناصر المهمة لجسم الانسان مثل فيتامين أ وفيتامين ب6 ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وهو ما يساعد حسم الانسان على محاربة العدوى وحماية نفسه .
    2. البرتقال والغريب فروت: حيث يعتبر البرتقال والجريب فورت من المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي المكافح للبرد والانفلونزا ويحتوي ايضا على مضادات للاكسدة التي تحمي الجسم من الامراض، حيث ان نقص فيتامين سي يمكن ان يؤدي الى تاخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
    3. عصير المانجو حيث يعتبر من افضل الفواكه المضادة للفيروسات والمهمة للجهاز المناعي للانسان، ويحتوي على كثير من الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعمل على تعزيز الاجسام المضادة المحاربة للامراض.

    مواضيع ذات صلة لـ أغذية لتقوية المناعة عند الصغار والكبار:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً