تمارين تنحيف البطن فعالة - المُحيط

تمارين تنحيف البطن فعالة

محتويات

    تمارين تنحيف البطن هي التمارين التي يُمارسها أي من الساعين للتخلص من الدهون التي تراكمت في منطقة البطن سواء أعلى المعدة أو أسفلها، ذلك لانّها من بين اكثر الدهون ازعاجًا وتأثيرًا على سير حياة الانسان، فمن الممكن أن تسبب له التعب، أو تسبب له الكثير من الأمراض المزمنة، كالضغط والسكر، والقولون العصبي، وبالإمكان الآن التخلص من هذه الدهون من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية ألا وهي تمارين تنحيف البطن، وفي هذا المقال الآن سنتعرف وإياكم على اهمّ هذه التمارين، وعلى طريقة أدائها.

    لطالما كانت تمارين تنحيف البطن من بين الاهتمامات التي شغلت الآلاف ممن يُعانوا من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ولكن لم يغفل مختصي التغذية عن التمارين الرياضية التي من شأنها أن تُقلل وبشكل كبير من السمنة في تلك المنطقة التي هي واحدة من اهمّ المناطق في جسم الانسان، ومن اكثرها ظهورًا وبروزًا، ألا وهي البطن.

    تمارين تنحيف البطن فعالة

    هناك الكثير من تمارين تنحيف البطن لها الكثير من الفعالية ولكن وجب ان تتمّ المداومة على ادائها بشكل يومي، بما لا يقل عن ساعة يوميًا، سواء أكانت متقطعة أو متواصلة، وهذا ما تبيّن لنا بعد البحث عن أهمّ تمارين تنحيف البطن.

    طريقة اداء تمارين تنحيف البطن

    ها هنا سنتعرف على الطريقة السليمة التي من خلالها يُمكنكم الحصول على أفضل النتائج، وخسارة دهون البطن المتراكمة في المنطقة حول الخاصرة وفوق رأس المعدة، وذلك من خلال هذه الخطوات.

    • الخطوة الأولى الاستلقاء على الأرض
    • الخطوة الثانية تثبيت القدمين
    • الخطوة الثالثة ممارسة وضعية الجلوس والاستلقاء مرة تلو الأخرى “تمرين المعدة”
    • الخطوة الرابعة تكرار هذه العملية ما لايقل عن 10 مرات في الجولة الواحدة لأربع جولات، ويُمارس هذا التمرين 4 مرات في اليوم.

    تمرين للقضاء على دهون البطن

    هناك أيضًا بعض التمارين الأخرى التي تختلف بطريقتها في الأداء عن تمرين المعدة، ألا وهو الضغط، وبالإمكان تطبيقه من خلال الاستلقاء على الأيدي وفرد الجسم بحيثُ تُرفع الأرجل على الأصابع، وتُفرد الذراعات بمسافة بعيدة قليلًا عن مدى الاكتاف، من ثمّ يُمارس الصعود والنزول مرة تلو الأخرى 14 مرة، للجولة الواحدة، ويتمّ تكراره من 4 لـ 5 مرات يوميًا.

    بهذا نكون قد تعرفنا على اهم تمارين تنحيف البطن، وهي التمارين التي من الممكن أن تمارسوها في المنزل بدون

    مواضيع ذات صلة لـ تمارين تنحيف البطن فعالة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً