تعد زنابق البحر من اقدم المخلوقات التي عاشت على كوكب الارض، حيث يعود تاريخها لما يزيد عن 480 مليون سنة، وهذا رقم كبير جدا يدل على قوة زنابق البحر ومدى تحملها للعوامل الجوية المختلفة وهو ما ابقاها حية الى يومنا هذا، في الاسفل سوف نتعرف على ماهي زنابق البحر حتى يتمكن الجميع من الحصول على صورة واضحة بشان هذا الحيوان الذي لطالما اثار دهشة العلماء، ويجب معرفة ان هناك الكثير من الانواع التي تندرج تحت اسم زنابق البحر حتى ان هناك بعض الانواع الغير مصنفة لحتى الان وهذا بسبب عددها الكبير وصعوبة الوصول اليها.

هذه الصفحة تعرض ماهي زنابق البحر التي يبحث عنها الكثير من الناس ونحن في الاسفل سوف نعرض لكم الاجابة المختصرة التي يحتاج اليها الجميع.

ماهي زنابق البحر

هي مخلوقات بحرية تنتمي الى قنفذ البحر الذي ينقسم الى انواع كثيرة، زنابق البحر تتكون من عدة اجزاء رئيسية في جسمها وهي كالتالي:

  • الساق
  • الجذر الذي يمسك بالارض
  • راس قمعي يخرج منه خمسة اذرع والتي بدورها يخرج من كل واحد منها من 10 الى 20 ذراع مشكلة شكل التاج الذي تشاهدونه.

يمكن ان يصل ساق زنابق البحر الى نصف متر حاليا، ولكن في الماضي كانت اطوال من هذا بكثير ولكن مع التغيرات الجوية والبيئية اصبح اقصى ارتفاع لها نصف متر. كما انه تجدر الاشارة الى ان هناك زنابق بحر غير مرتبطة بالارض وتسمى زنابق البحر الحرة. وغالبا ما تتواجد زنابق البحر في اعماق المحيطات والبحار.