صور تعبر عن الكذب والنفاق - المُحيط

صور تعبر عن الكذب والنفاق

محتويات

    صور تعبر عن الكذب والنفاق، الكذب والنفاق من الاعمال التي يكرهها الله ورسوله، حيث يعد الكذب والنفاق من الاعمال التي لا يتقبلها اي عقل بشري سويّ، ولذلك حريا بنا دائما بان نبتعد عن هذه العادة السيئة والتي تعد من العادات التي تؤثر بشكل سلبي كبير على المجتمع والفرد، وعلى اثر ذلك سنتحدث الان معنى الكذب والنفاق وكما سنتحدث ايضا عن تاثير الكذب والنفاق على المجتمع، ومن الجدير بالذكر باننا سنعرض اكثر الصور تعبيرا عن الكذب والنفاق وهذا لكي نتعرف اكثر عليه وعلى مساوئه.

    معنى الكذب

    يعرّف الكذب بأنه القول المخالف لحقيقة الأمر والواقع، فعندما يقال انه قد كذّب فلان على فلان فهذا يعني أنه تكلم معه بحديث لا يمتّ للواقع باي بصلة، وانه قد اخلف مع الشخص الذي قد تحدث له وقد غدره باقوال وهمية ليس لها أي صحة.

    معنى النفاق

    والنّفاق له نوعان نفاق أكبر وهو الذي يُخرج من الملة، وهو ما تعلق بالقلب، فيكون صاحبه مظهرا للإيمان ومبطناً للكفر، وأمّا النوع الثّاني فهو النفاق الأصغر، وهو ما تعلق بالعَمل والجوارح، ويسمّى كذلك بالنّفاق العملي، وهو الذي قال عنه النّبي صلى الله عليه وسلّم” أربع من كنّ فيه كان منافقا خالصاً، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النّفاق حتى يدّعها إذا اؤتمن خان، وإذا حدّث كذب، وإذا عاهَد غدر، وإذا خاصم فجر .

    تاثير الكذب والنفاق على المجتمع

    هنالك عدة اضرار ناتجة عن الكذب والنفاق، حيث تعد النقاط التالية هي من ابرز هذه الاضرار، اذ تعد هي الاضرار الحقيقية والتي بامكانها ان تدمر المتجمع ككل:

    1- الكذب والنفاق يقرب البعيد ويبعد القريب خلاف الواقع.

    3- الكذب والنفاق يُذهب بالمروءة.

    4- الكذب يُعرض صاحبه للإهانة.

    5- (الكاذب يصور المعّدوم موجودًا، والموجود معدومًا والحقَّ باطلًا، والباطل حقًّا والخير شرًّا والشرَّ خيرا، فيفسد عليه تصوره وعلمّه عقوبة له، ثم يصور ذلك في نفس المخاطب).

    6- الكذب والنفاق يُهدي إلى الفجور.

    7- الكذاب والنفاقلا تسكن القُلوب إليه بل تنفر منه.

    8- الكذاب لا يُفلح أبدًا.

    9- الكذب والنفاق من علاّمات النفاق.

    10- الكذاب والنفاقتُوعده الله بجهنم.

    صور معبرة عن الكذب والنفاق

    الصور التالية هي اكثر الصور تعبيرا عن الكذب والنفاق، خاصة ان الكذب والنفاق هما من الافات التي لاي يتحملها اي مجتمع وتعد هي من اكثر المسببات لدمار المجتمع دينيا واخلاقيا.

     

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ صور تعبر عن الكذب والنفاق:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً