كم سعر سهم ارامكو للاكتتاب - المُحيط

كم سعر سهم ارامكو للاكتتاب

محتويات

    من الأسئلة الهامة التي أعقبت خبر موافقة ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان على طرح شركة أرامكو أسهمها للاكتتاب، الاستفهام الأبرز عن سعر سهم شركة أرامكو في السوق، لما في ذلك من إفادة لدى  من ينوي الدخول لهذا المجال في تقرير ذاته بين الإقبال على الشراء أو الإحجام.

    شركة ارامكو

    تعد  شركة الزيت العربية الأمريكية أو شركة ارامكو السعودية  من الشركات الوطنية الهامة في المملكة العربية السعودية، وهي تعنى بالنفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وأعمال التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن والتسويق، وقد تم تأميم الشركة عام 1988 ، وتعد أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، ومقرها الرئيس في الظهران في المملكة العربية السعودية.

    متى يبدا اكتتاب شركه ارامكو

    بعد أن تناقل الكثيرين نبأ  موافقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لطرح شركة أرامكو أسهمها للاكتتاب، قال وزير الطاقة السعودي أن طرح شركة أرامكو النفطية للاكتتاب والتي تعد من أضخم الشركات  العالمية في مجال النفط، وأكبرها في المملكة العربية السعودية بات (قريبا) دون أن يحدد موعد معين.

    وأقر الكثير من المسئولين أن  طرح الأسهم للاكتتاب من شركة أرامكو من الملفات التي يتحكم فيها قرار ولي العهد السعودي الشاب محمد بن سلمان،  والذي صرح في وقت سابق أن هذا الأمر خاضع لدراسته، وفق رؤيته 2030م.

    يذكر أن  وزير الطاقة السعودي كان  قد ألقى كلمة هامة  في مؤتمر “مبادرة الاستثمار في المستقبل” الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، والذي يعرف بمؤتمر “دافوس الصحراء” أيضا، وقد أكد على النقاط السابقة في كلمته المنشورة.

    سعر سهم ارامكو للاكتتاب

    أعلن رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان موافقة هيئة السوق المالية السعودية على الاكتتاب،  لكنه بين أن سعر سهم ارامكو للاكتتاب، وتحديد نطاقه من حيث السعر سيتم خلال 10 أيام،  وأضاف ” خلال عشرة أيام سيتم وضع تقارير المحللين”.

    كما أشار إلى أن الفرصة مواتية لدخول مساهمين جدد واستفادتهم من قدرات أرامكو،  وشدد عل  أن «تحديد نسبة وسعر الطرح سيتم بعد عملية بناء سجل الأوامر»،  موضحاً أن طرح الأسهم للاكتتاب هو خطوة مهمة لتحقيق رؤية 2030.

    مواضيع ذات صلة لـ كم سعر سهم ارامكو للاكتتاب:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً