متى يبدا اكتتاب شركه ارامكو - المُحيط

متى يبدا اكتتاب شركه ارامكو

محتويات

    يترقب الكثيرون موعد اكتتاب شركة أرامكو  والأسهم التي تطرحها في المملكة العربية السعودية، وما يعني ذلك من أهمية كثيرة لمن يرغب في زيادة اقتصاده والتطوير من القدرة المالية له، من خلال هذا المجال الهام من بين قطاعات المملكة المختلفة.

    شركة ارامكو

    تعتبر شركة ارامكو السعودية أو شركة الزيت العربية الأمريكية من الشركات الوطنية الهامة في المملكة العربية السعودية، وهي تعنى بالنفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وأعمال التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والشحن والتسويق، وقد تم تأميم الشركة عام 1988 ، وتعد أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، ومقرها الرئيس في الظهران.

    متى يبدا اكتتاب شركه ارامكو

    أكد وزير الطاقة السعودي أن طرح شركة أرامكو النفطية للاكتتاب والتي تعد من أضخم الشركات  العالمية في مجال النفط، وأكبرها في المملكة العربية السعودية بات (قريبا) دون أن يحدد موعد معين.

    وأقر الكثير من المسئولين أن  طرح الأسهم للاكتتاب من شركة أرامكو من الملفات التي يتحكم فيها قرار ولي العهد السعودي الشاب محمد بن سلمان،  والذي صرح في وقت سابق أن هذا الأمر خاضع لدراسته، وفق رؤيته 2030م.

    وكان وزير الطاقة السعودي قد  ألقى كلمة هامة  في مؤتمر “مبادرة الاستثمار في المستقبل” الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، والذي يعرف بمؤتمر “دافوس الصحراء” أيضا، وقد أكد على النقاط السابقة في كلمته المنشورة.

    مواضيع ذات صلة لـ متى يبدا اكتتاب شركه ارامكو:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً