دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441، رمضان هو شهر العبادة، وشهر الطّاعات، والصّيام والقيام والتّضرع إلى الله عزّ وجل، والتّوجه إليه، شهر أنزل الله تعالى فيه القرآن، وفي هذا الشهر ليلة القدر، التي هي خيرٌ من ألف شهر، ذلك حسبما ورد في سورة القدر التي هي واحدة من السور التي نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم، وبيّن الله عزّ وجل فيها فضل هذه الليلة التي هي خيرٌ من ألف شهر، وفي رمضان العشر الأواخر منه، تلك الليالي التي لها عظيم الشأن، وفضل كبير في الأجر والثّواب الذي يعود على الانسان المسلم في حال قضاها في عبادة الله وطاعته، وفي حال اعتكف في المسجد يُصلّي ويُقيم الليل، ويكثر من الدعاء وتلاوة القرآن والتّهجد في بيوت الله، وذلك يُعتبر رباط في سبيل الله، هذا حسبما ورد في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلّم، أما الآن وفي اليوم العاشر من شهر رمضان، فإنّنا سنضع بين أيديكم ” دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441 مكتوب، ونسأل الله تعالى أن يكون ذلك في ميزان حسناتنا وذوينا.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1441

هنا وفي هذه القائمة التالية، سنضع بين ايديكم نص دعاء اليوم العاشر من رمضان 1441 مكتوب، وهو الدّعاء الذي بات متوفرًا ومنتشرًا في الكثير من الكتب الفقهية الدّينية التي اخصّها الكثير من الأئمّة والعلماء ونشرها للناس كافّة لكي يتمكّنوا من الإطلاع على الكثير من الأدعية والأقوال المأثورة التي نُقلت على لسان الصحابة الكرام عن النبي محمد صلى الله عليه وسلّم.

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ ، بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

أدعية اليوم العاشر من رمضان

إليكم الآن مجموعة أدعية لليوم العاشر من شهر رمضان، وهي الأدعية التي من خلالها سنتمكّن سويًا من التضرع إلى الله بأكف الدّعاء، سائلين المولى عزّ وجل أن يمنّ علينا بالخير واليمن والبركات، وكل عام وانتم بألف خير.

  • 1- العتق من النار: “إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ، وَمَرَدَةُ الجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الجَنَّةِ، فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ، وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ”.
  • 2- الأمن من عذاب القبر: «وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، إِنَّهُ لَيَسْمَعُ خَفْقَ نِعَالِهِمْ حِينَ يُوَلُّونَ عَنْهُ، فَإِنْ كَانَ مُؤْمِنًا كَانَتِ الصَّلَاةُ عِنْدَ رَأْسِهِ، وَالزَّكَاةُ عَنْ يَمِينِهِ، وَالصَّوْمُ عَنْ شِمَالِهِ”.
  • 3- غرف الجنة: «إِنَّ فِي الجَنَّةِ غُرَفًا تُرَى ظُهُورُهَا مِنْ بُطُونِهَا وَبُطُونُهَا مِنْ ظُهُورِهَا»، فَقَامَ أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ: لِمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «لِمَنْ أَطَابَ الكَلَامَ، وَأَطْعَمَ الطَّعَامَ، وَأَدَامَ الصِّيَامَ، وَصَلَّى بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ».
  • 4- مع الصديقين والشهداء: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ شَهِدْتُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَأَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ، وَصَلَّيْتُ الصَّلَوَاتِ الْخَمْسَ، وَأَدَّيْتُ الزَّكَاةَ، وَصُمْتُ رَمَضَانَ، وَقُمْتُهُ، فَمِمَّنْ أَنَا؟، قَالَ: «مِنَ الصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ».
  • 5- النجاة من النار: «الصَّوْمُ جُنَّةٌ مِنَ النَّارِ كَجُنَّةِ أَحَدِكُمْ مِنَ الْقِتَالِ».