ماهي البنوك المشاركة في اكتتاب ارامكو - المُحيط

ماهي البنوك المشاركة في اكتتاب ارامكو

محتويات

    ماهي البنوك المشاركة في اكتتاب ارامكو، نشرت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية قائمة تضمنت على ثلاث عشر بنك سوف يشارك في الطرح العام لاسهم الشركة في السوق المحلي في المملكة العربية السعودية، وقد اعلنت الشركة في وقت سابق على النموذج للتقديم في اكتتاب الشركة، وانه متاح لدى عدد من البنوك المشاركة فقط في مجرد اتاحة المجال الى الاكتتاب في الطرح.

    عدد البنوك المشاركة في اكتتاب ارامكو

    لفتت شركة ارامكو السعودية في نشرة اصدار الشركة، وسيتم اتاحتها على موقعها الالكتروني وعلى مواقع الالكترونية للبنوك المستلمة، والذي يشمل على كافة المعلومات التفصيلية حول شركة ارامكو، ويشمل على المعلومات المالية، وتقييم عوامل المخاطرة، كما وكشفت شركة ارامكو عن عدد البنوك التي اتاحت لها الفرصة من تقديم طلب الاكتتاب للشركة والتي بلغت 13 بنكا.

    كشفت ارامكو ان هذه هي خطوة اولى، وان يكون لدى كل من يرغب في الاكتتاب حساب لدى واحد من البنوك التي اعتمدتها الشركة في عملية الطرح، وكانت الشركة قد اطلقت حزمة من الادوات من اجل تحفيز المواطنين المحليين والتي تضمنت على اسهم مجانية.

    الاستثمار في شركة ارامكو

    يحقق كل مستثمر في الشركة مستحق الاسم المجانية، ومخصص لكل عدد من الاسهم ولم يتصرف فيها، وانه منقطع عنها لفترة 180 يوم من اول تاريخ في التداول، والادراج في السوق المالي، وذلك من اجل الحصول على سهم واحد مقابل كل عشرة اسهم مخصصة له، وسوف يحقق كل مستثمر مؤهل لجميع الاسهم المجانية التي تم طرحها، ولن يتم منح بعض من كسور الاسهم المجانية.

    واوضحت الشركة في وقت سابق في تحقيق المواطنين السعوديين للحصول على الاسهم المجانية في الشركة، ربما في ذلك المرأة السعودية التي اطلق عليها ارملة، او مطلقة، والتي لها اولاد قصر سعوديين، وبشرط انه في حالة تقديم نموذج طلب الاكتتاب لشحص سعوي يكتب عن نفسه، وغيره من الاسرة.

    مواضيع ذات صلة لـ ماهي البنوك المشاركة في اكتتاب ارامكو:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً